السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تشغيل «العيادات والخدمات» بـ«دمياط العام»




كتبت - دنيا نصر


بعد توقف دام عدة سنوات، تم البدء فى استكمال العمل بالمبنى الجديد التابع لمستشفى دمياط العام، الذى توقف منذ عدة سنوات بعد أن تم تخصيص 8.5 ملايين جنيه من موازنة العام المالى الحالى، على أن يتم الانتهاء منه خلال العام المالى الحالى.. جاء ذلك خلال زيارة وزير الصحة لمستشفى دمياط العام مؤخرا والذى رافقه محافظ دمياط.
وقام الوزير بتفقد المبنى المكون من 7 طوابق تشمل العيادات الخارجية ووحدة للغسيل الكلوى وأخرى للعلاج الطبيعى وقسم للعناية المركزة وعناية الأطفال وقسطرة القلب والشرايين الطرفية، حيث يخدم المستشفى أبناء المحافظة والقرى التابعة لها من خلال عياداتها الخارجية فى جميع التخصصات علاوة على القسم الداخلى حيث تبلغ سعة المستشفى 140 سرير إقامة و24 عناية مركزة و16 حضانة أطفال و10 أسرة عناية مركزة للأطفال و4 غرف عمليات رئيسية وغرفتى طوارئ.
فيما يتابع وزير الصحة خلال الجولة زيارة عدد آخر من المستشفيات والوحدات الصيحة بالمحافظة للوقوف على مستوى الخدمة الصحية والارتفاع بها إلى مستوى طموح للحواطن المصرى والذى يأتى فى إطار سعى توجيهات الحكومة للمتابعة المستمرة ورفع كفاءة المنظومة الصحية وتطبيق مبدأ العدالة بين جميع محافظات الجمهورية.