السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«السلفيون»: الأفكار المتشددة إحدى وسائل الحرب على العالم العربى والإسلامى




كتب - نسرين عبدالرحيم وحنان على


أوضح محمد إبراهيم عضو المجلس الرئاسى لحزب النور أنه يتم استغلال عاطفة الشباب بتصوير الخلافات السياسية على أنها حرب ضد الإسلام وتسويق الأفكار المتشددة كأفكار «داعش» وغيرها لاستفزاز الشباب حتى يكونوا معاول هدم لبلادهم.
وأضاف منصور إنه خلال مشاركته فى المؤتمر الذى نظمته اللجنة النسائية بأمانة حزب النور بمركز سيدى سالم بمحافظة كفر الشيخ لعناصرها أنه يتم استثمار هذه العاطفة كوقود لحروب الجيل الرابع الموجهة ضد العالم العربى والإسلامى، وانها تعتمد على التناقضات فى المجتمعات، ومن ثم اللعب عليها حتى تحدث انشقاقا ثم صراعا يتم ازكاؤه واللعب على طرفيه حتى تسقط البلاد بأيدى ابنائها، لافتا إلى أن العاطفة هى مفتاح هذا الانشقاق حيث تقوم وسائل إعلام متخصصة باللعب على هذا الوتر لتؤدى للنتيجة السابقة.
وأشار منصور إلى أن دور حزب النور هو العمل على بيان أن التناقضات والاختلافات السياسية ليست حربا على الإسلام وانما اختلاف وجهات نظر بدليل أن الدستور خرج غير متناقض مع مرجعية الشريعة الإسلامية وان النظام التشريعى فى البلاد ملتزم بالمادة الثانية.
من جانب آخر أكد سليم أن الحزب لا يهمل دور المرأة ويرى أن لها دورا حيويا فى الحفاظ على المجتمع لافتا الى أن الحزب يستهدف تنشيط الهيكل النسائى بالإضافة الى تثقيفه سياسيا بما يواكب الاحداث الجارية.
ومن جانبها قالت الدكتورة نادية محمد أحمد أمينة اللجنة النسائية بالحزب خلال المؤتمر الذى عقده الحزب أمس الاول إنه تمت مناقشة هيكلة اللجان النسائية والخطط الموضوعة لتفعيل دورها على مستوى المحافظة ضمن سلسلة من اللقاءات بين القيادة والقواعد النسائية للحزب.
وأوضحت أن المؤتمر شدد على ضرورة التواصل المجتمعى وعدم اقتصار النساء على المشاركة فى العملية الانتخابية فقط بالاضافة الى بحث البرامج الموضوعة لتفيعل اللجنة.
وعلى صعيد آخر أشاد الشيخ عادل نصر المتحدث الرسمى باسم الدعوة السلفية بموقف الازهر من إحالة الدكتور أحمد كريمة أستاذ الشريعة بجامعة الازهر الى التحقيق لزيارته دولة إيران.