السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

معتصمو «المؤسسة الثقافية» يطالبون بالانفصال عن اتحاد العمال




كتب- ابراهيم جاب الله


قام موظفو الجامعة العمالية والمؤسسة الثقافية المعتصمون أمس الأربعاء، بقطع الطريق احتجاجًا على «تجاهل» الحكومة مطالبهم بالانفصال عن اتحاد عمال مصر.
ورفع المعتصمون لافتات تطالب بتدخل الرئيس لحل مشكلتهم، ووضعوا مكبرات صوت على سور مقر المؤسسة، وأحضر بعض المعتصمين الذين جاءوا من عدة محافظات أسرهم إلى مقر الاعتصام، وأعلنوا عدم رحيلهم إلا بعد الاستماع إلى مطالبهم بالانفصال عن اتحاد العمال.
وقال هيثم إبراهيم، مدير المؤسسة الثقافية بالجيزة، أحد المعتصمين بالمقر الرئيسي للمؤسسة الثقافية: إن مفاوضات جرت مع الأجهزة الأمنية لفض الاعتصام، ولكن المعتصمين رفضوا فضه قبل صدور قرار من الحكومة بفصل المؤسسة والجامعة التى تدهورت أحوالها بسبب تبعيتها لاتحاد العمال تماماً .
وأوضح أن المؤسسة الثقافية تمتلك ما يزيد على 62 فرعاً علي مستوي الجمهورية وبها ما يزيد على 4000 آلاف موظف قام بإنشائها الرئيس الراحل جمال عبد الناصر بهدف تثقيف العمال وتوعيتهم بالواقع السياسي وعدم السماح للأفكار الهدامة بالسيطرة علي المجتمع العمالي ومنذ انضمامها لاتحاد العمال توقف نشاطها التثقيفىتماماً وأصبحت لا تؤدى الدور المنوط بها، وهو ما سمح للأفكار الهدامة بالتغلغل فى أوساط العمال.