الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محافظ بنى سويف يستعجل نتائج الـ«DNA» لضحايا «الأتوبيس»




بنى سويف - مصطفى عرفة


أكد محافظ بنى سويف، متابعته المستمرة لاستعجال نتائج العينات الخاصة بتحليل الحمض النووى الـ«DNA» لتحديد هوية ضحايا حادث الأتوبيس الذى أودى بحياة 11 وخلف 32 مصابًا على الطريق الصحراوى الشرقى.
وأشار إلى اتصاله بمساعد وزير العدل للطب الشرعى والمحامى العام لنيابات بنى سويف لاستعجال نتائج تحاليل الجثث لذويه لدفنها خاصة مع وجود ضحايا من محافظات بعيدة مثل قنا والأقصر.
جاء ذلك خلال استقبال محافظ بنى سويف لأحد المصابين بالحادث ويدعى على محمد على 39 سنة مقيم بالأقصر والذى فقد ثلاثة من أسرته «زوجته ابنه وابنته»، بالإضافة إلى ابن ثالث أصيب فى نفس الحادث وتم تحويله بسيارة إسعاف مجهزة لاستكمال علاجه بالقاهرة وطمأن محافظ بنى سويف الأب المكلوم على استقرار حالة ابنه المصاب، لافتًا إلى تواصله الدائم ومتابعته المستمرة مع المسئولين بوزارتى الصحة والعدل لإنهاء إجراءات تحليل عينات الـ«DNA» واستخراج تصاريح الدفن.
كشفت تحقيقات نيابة بنى سويف بعد سماع أقوال 14 مصابا أن سبب الحادث يرجع إلى نوم سائق الأتوبيس «سياحة» والذى كان يسير بسرعة جنونية وفوجئ بالسيارة النقل رقم 55515 نقل سوهاج والمحملة بكتلة جرانيت فاصطدم بها من الخلف، مما أدى إلى اشتعال النيران بالأتوبيس بعد انفجاره، وأسفر الحادث عن تفحم 9 جثث تمامًا لم يتمكنوا من الخروج أو القفز منه بعد اشتعال النيران وإصابة 33 راكبًا آخرين.