الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

برهامى: الحرب ضد «داعش» تصب فى مصلحة التنظيم




قال الدكتور ياسر برهامى، نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية: إن تدشين تحالف دولى لمحاربة تنظيم «داعش» يصب فى الحقيقة لدعم هذا التنظيم لا ضده ويحقق مصالح ضخمة للغرب وإيران.
وأشار إلى أن الرسالة التى أرسلها تنظيم داعش الإرهابى للعالم، هذا هو المصير الذى ينتظركم لو سيطر الإسلاميون، مؤكدًا أن تلك الصورة أعظم تشويه للإسلام نفسه. وحذر برهامى من أن شن أمريكا لحرب ضد «داعش» سيدفع بالشباب المسلم الحريص على البذل والتضحية بحلم عودة الخلافة وإقامة الجهاد إلى الانضمام لها، محذرًا فى الوقت نفسه من استغلال التحالف الدولى ضد «داعش» كوسيلة للتدخل الغربى والإيرانى فى الدول العربية لتكون المحصلة مذابح لأهل السُنَّة.
من جانب آخر أكد برهامى أن مصر تمر حاليًا بفترة عصيبة، ولابد من تحصين المجتمع فكريا ونشر قيم التسامح والحب وفقا لتعاليم الدين الإسلامى الذى لم يأمر بنشر الفوضى والخوف بين قلوب المواطنين.
وأشار برهامى خلال كلمته فى مؤتمر الدعوة السلفية تحت عنوان «الدفاع عن ثوابت الإسلام» بأسوان إلى أن العديد من الدول العربية والإسلامية تعانى حاليا من انتشار فتن الشبهات والفكر التكفيرى الهدام الذى يدعو لاستباحة دماء المواطنين وعدم النظر لحرمة تلك الدماء التى عظمها الله ورسوله.