الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«النور»: أعددنا كوادر نسائية للترشح للانتخابات وسندفع بـ10 على قوائمنا




كتب - محمود محرم

كثف حزب النور من استعداداته للانتخابات البرلمانية، وذلك بعد تأكيد الرئيس السيسى بعدم نيته تأجيل الانتخابات البرلمانية وشهدت اللجان العامة للانتخابات فى متخلف المحافظات زيارات مكثفة من قبل قيادات الحزب فى محافظات: القليوبية، المنوفية والغربية، على أن تستمر هذه الزيارات خلال الأيام المقبلة.
وقال الدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور: إن زيارته لأعضاء هيئة المكاتب التنفيذية للحزب بمحافظات القليوبية والمنوفية والغربية تأتى فى إطار التواصل بين قيادات الحزب وأعضائه وكوادره بالمحافظات.
وأشار إلى أنه بحث آخر المستجدات على الساحة السياسية ومواقف الحزب من الأحداث الجارية ووجهة نظره فى إدارة المرحلة الحالية.
وشدد مخيون على أهمية التواصل مع القيادات التنفيذية لتخفيف الأعباء عن المواطنين والمساهمة فى حل المشكلات التى تعانى منها البلاد عن طريق الحلول الممكنة على مؤسسات الدولة.
من جانبه أكد الدكتور صلاح عبد المعبود عضو الهيئة العليا لحزب النور أن حزب النور يرفض تماما مع أى من الأحزاب المنسحبة من «تحالف دعم الشرعية» سواء «الوطن» أو «الوسط» وذلك لاختلاف الرؤى حول الأوضاع عقب 30 يونيو.
وأوضح حزب الوطن وغيره من الأحزاب المنسحبة من «تحالف دعم الشرعية» قرارها بعناية ووجدت خطورة فى الاستمرار داخل «تحالف دعم الشرعية» الذى سيؤدى فى النهاية إلى ابتعادهم عن المشهد السياسى، معربا عن توقعه أن تشهد المرحلة المقبلة حدوث تحالف انتخابى بين أحزاب الوسط، الوطن ومصر القوية فى الانتخابات البرلمانية المقبلة.
مشيرا لـ«روزاليوسف» إلى أن الحزب أتم إعداد كوادر من اللجنة النسائية بالحزب للترشح للانتخابات البرلمانية، مؤكدا أن الحزب غنى بالقيادات والكوادر القادرة على إحداث تغيير فى البرلمان ولكنه فقير ماديا.
وقال عبد المعبود: إنه سيتم ترشيح 10 نساء على قوائم الحزب فى الانتخابات طبقا للقانون الحالى، الذى يشترط ترشح النساء والأقباط على قوائم الحزب.