الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

قوى سياسية: الشعب يقف مع القيادة السياسية من أجل عبور المرحلة وإستعادة مصر لمكانتها




كتبت  - حنان على

هاجمت أحزاب وقوى سياسية الاتحاد الأوروبى بسبب التقرير الذى أصدره ضد مصر والتى هاجمت فيه أوضاع حقوق الإنسان، لافتين إلى أن إصدار البيان يأتى بالتزامن مع رفض مصر إرسال قوات لمواجهة «داعش».
واستنكر محسن فوزى نائب رئيس حزب المحافظين التدخل من قبل الاتحاد الأوروبى فى الشأن الداخلى المصرى، متهما إياه باتباع مبدأ الكيل بميكالين، الأمر الذى يتعارض مع حديث أوروبا عن ضرورة محاربة الإرهاب على حد وصفه. وأضاف فوزى: إن مصر تمر بمرحلة حرجة والمصريون بمفردهم من يرسمون مستقبل هذ الوطن دون إملاءات أو مؤتمرات خارجية الهدف منها زعزعة الاستقرار فى مصر.
وأشار فوزى إلى أن الشعب يقف مع القيادة السياسية من أجل عبور هذه المرحلة واستعادة مصر لمكانتها عربيا وإقليميا وهو ما ظهر فى التفاف الشعب المصرى حول القيادة فى مشروع قناة السويس.
فى سياق متصل أكد المهندس جلال مرة الأمين العام لحزب النور أن الحزب يرفض التدخل الأجنبى فى الشأن المصرى الداخلى، مشيرا إلى أن الاتحاد الأوروبى يكيل بمكيالين فإذا كانوا يتحدثون عن حقوق الإنسان، فأين هم مما يحدث فى سوريا وليبيا والعراق من انتهاكات صريحة لحقوق الإنسان؟ حيث وصل الأمر هناك إلى القتل واستخدام الأسلحة المحرمة دوليًا، مشددا على أنهم لن يسمحوا لأى كائن من كان أن يتدخل فى الشأن المصرى.
وأضاف مرة: إننا نعرف أن دولتنا المصرية تمر بمرحلة حرجة فى تاريخها وأنها محاطة بالمؤمرات التى تسعى إلى هز كيانها وزيادة الاحتقان والفوضى، مشيرا إلى أنه لابد أن يدرك أبناء مصر الشرفاء حجم هذه المخاطر فى تلك اللحظات الفارقة من عمر الدولة المصرية.