الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهوانى: دعوة رؤساء وملوك الدول العربية للمؤتمر الاقتصادى الكبير بمصر




كتبت - ناهد إمام

أعلنت نجلاء الأهوانى وزيرة التعاون الدولى أن المؤتمر الاقتصادى الكبير الذى سيتم عقده فى فبراير القادم بشرم الشيخ يهدف للشراكة بين دول العالم هدفه جذب الاستثمارات نظرا للأزمة الاقتصادية التى تمر بها البلد فى الفترة الحالية لا يمكن أن نتخطى هذه الأزمة دون استثمار محلى وأجنبى.
وأضافت أنه سوف يدعو للمشاركة فى المؤتمر كبار رؤساء وملوك دول عديدة والمستثمرين الدوليين ومؤسسات دولية تطرح فيه الوزارة مجموعة من المشروعات إما أن تكون مشروعات قومية عملاقة مثل مشروع تنمية إقليم قناة السويس ومشروع تنمية إقليم المثلث الذهبى.
وأوضحت الأهوانى أن مشروع إقليم المثلث الذهبى يهدف المشروع للربط بين النيل والبحر الأحمر فى المنطقة بين سفاجا وقنا بالاضافة الى مشروع استصلاح 4 ملايين فدان وتمهيد طرق ومشروعات فى مجال الطاقة وهناك مشروعات قطاع خاص ومشروعات بالمشاركة بين القطاع العام والخاص.
وأكدت أن الوزارة تجهز من الآن دراسات جدوى لهذه المشروعات ويتم تسويقها وترويجها لتصل فى المؤتمر إلى اتفاقات فى هذه المشروعات.
وأشارت إلى أن قائمة المشروعات التى سيتم طرحها على المؤتمر تتضمن عدداً من مشروعات الوزارات الاقتصادية المختلفة منها فى مجال النقل والموانىء والخدمات اللوجيستية والصناعة.
وأوضحت وزيرة التعاون الدولى أنه من المتوقع أن يحضر المؤتمر عدد كبير من رجال المال والأعمال من مختلف الدول خاصة المستثمرين العرب من السعودية والإمارات والكويت والبحرين لاكتشاف الفرص الاستثمارية التى سيناقشها المؤتمر عبر جلساته المختلفة