السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أخبار خفيفة




السعودية والكويت ومصر بمقاعد مجلس لـ«الملكية الفكرية»

نجحت الدول العربية الثلاث وهى السعودية -  الكويت -  اليمن إلى جانب مصر فى الفوز بمقاعد مجلس الإدارة للتشكيل الجديد للاتحاد العربى لحقوق الملكية الفكرية.
قال الدكتور نادر رياض رئيس الاتحاد العربى لحقوق الملكية الفكرية الذى تم اختياره رئيسًا لدورة تالية خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الذى أقيم أمس بالقاعة الكبرى باتحاد الصناعات المصرية بحضور أعضاء الجمعية العمومية مؤسسين وعاملين وعدد من المستشارين بالدول العربية أن هناك توسيعًا فى قاعدة عضوية الاتحاد، حيث ارتفعت من 30 عضو من 4 دول عربية منذ تأسيس الاتحاد إلى 7500 عضوًا على امتداد 20 دولة عربية، مشيرًا إلى افتتاح أفرع إقليمية جديدة للاتحاد فى كل من: المملكة الأردنية الهاشمية، الجمهورية السودانية، الجمهورية اللبنانية، الجمهورية العراقية، الجمهورية اليمنية، دولة فلسطين وجار استكمال أوراق كل من: دولة الإمارات وسلطنة عمان.

 

استخراج بطاقات الرقم القومى لـ«المصريين بباريس»


كتب - محمد هاشم
وافق اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية على قيام قطاع مصلحة الأحوال المدنية بإيفاد بعثات قانونية وفنية وأجهزة ومعدات تصوير للدول التى يتوافر بها العدد المناسب من المصريين الراغبين على مصدرات قطاع الأحوال المدنية.
حيث تقرر سفر عدد من ضباط وموظفى مصلحة الأحوال المدنية إلى فرنسا لمدة 8 أيام تبدأ من يوم السبت الموافق 20/10/2014، وذلك لاستخراج بطاقات الرقم القومى للمصريين المقيمين بتلك الدولة.


الشهيد «رمضان شقرانى» على مدرسة اللوفى «بسمالوط»


كتبت - علا الحينى
تقرر إطلاق اسم الشهيد أمين شرطة أول رمضان حسن شقرانى من قوة مديرية أمن الجيزة ابن محافظة المنيا على مدرسة كوم اللوفى الابتدائية الكائنة بقرية كوم اللوفى التابعة للوحدة المحلية القروية ببنى غنى بمركز سمالوط وذلك تخليدًا لذكراه وتقديرًا لما قدمه بالتضحية بنفسه من أجل الوطن.
كان الشهيد يعمل ضمن قوات الحماية المدنية بالجيزة قد استشهد أثناء توجهه لقرية «سقيل» بمركز أوسيم بالجيزة لإطفاء حريق نشب بسبب صعق كهربائى لأحد أبراج الضغط العالى.