الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

ضبط 14 قطعة أثرية بحوزة سائق ونجار بالمنيا




المحافظات - علا الحينى وحسين فتحى


تمكنت الأجهزة الأمنية بالمنيا من ضبط وجهين لتابوت أثري، وضبط نجار  وبحوزته 10 قطع أثرية متنوعة.
كانت معلومات قد وردت للعميد عبدالسميع فرغلى عبدالسميع، رئيس مباحث السياحة والآثار بالمنيا، تفيد قيام حمدان-ع-ع 35 سنة سائق ومقيم بقرية البهنسا بمركز بنى مزار، بالاتجار فى القطع الأثرية.
وبتقنين الإجراءات والتنسيق مع فرع البحث الجنائى لقطاع شمال المنيا برئاسة العميد عصام الخضرى، تمت مداهمة مخزن خردة ملك السائق، وتم ضبط وجهين لتابوت أثرى طولهما حوالى 75 سم.
كما تم ضبط مصطفي-ع-ا 48 سنة صاحب ورشة نجارة، ومقيم بمنشية اليوسفى ببنى مزار، وبحوزته 10 قطع أثرية، عبارة عن تمثال خشبى على شكل آدمى بطول 15 سم، ورأس تمثال من الفخار، و8 تمائم من البورسلين.
وفى الفيوم تمكنت شرطة السياحة والآثار من القبض على 21 متهما يقومون بالحفر فى المناطق الأثرية فى اللاهون وغراب وكوم اوشيم بالإضافة إلى لص يقوم بسرقة السور الحديدى حول منطقة كيمان فارس بمدينة الفيوم.
كانت حملة من قوة شرطة السياحة والآثار  قد ألقت القبض على خمسة أشخاص أثناء قيامهم بالحفر خلسة بمنطقة غراب الأثرية المجاورة لقرية اللاهون، وضبط معهم سيارة وأحيلوا إلى النيابة التى قررت حبسهم أربعة أيام على ذمة التحقيق، وتكليف منطقة الآثار بالفيوم، بإجراء المعاينة.
وألقت قوة من شرطة السياحة والآثار بإشراف العميد عزام أبو طالب رئيس القسم والعقيد أشرف عبدالحفيظ وكيل القسم القبض على أحد الأشخاص من بين تشكيل عصابى مكون من 8 أشخاص يقومون بالحفر بمنطقة كوم أوشيم الأثرية، وفر باقى اللصوص وأرشد المتهم المضبوط عن باقى المتهمين.
فيما تم ضبط سبعة أشخاص يحفرون بمنطقة آثار اللاهون وقامت قوة من شرطة السياحة باصطحابهم إلى القسم، وتم تحرير محضر وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق، كما ألقى القبض على آخر أثناء قيامه بسرقة سور المنطقة الأثرية بكيمان فارس.