الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الزمالك يجهز الصقر وفتح الله وجعفر لحراسة المرمى أمام المغرب الفاسى




 حرص ممدوح عباس رئيس نادى الزمالك على الاشادة بالجهاز الفنى لفريق الكرة واللاعبين بعد نجاحهم فى التأهل لدور الـ(16) بدورى أبطال افريقيا مؤكدا أن مجلس الإدارة سيكون حريصاً على توفير جميع مطالب الجهاز الفنى بالفترة المقبلة حتى يستطيع أن يواصل مشواره فى البطولة الافريقية وأن مجلس الإدارة سيصرف مكافآت التأهل فى الفترة المقبلة.
 
 يأتى هذا فى الوقت الذى يعكف فيه الجهاز الفنى بقيادة حسن شحاتة على وضع برنامج الاستعداد للقاءى دور الـ(16) أمام المغرب الفاسى خاصة أن هناك عرضاً من النصر الكويتى للسفر إلى هناك للعب مع النصر والإسماعيلى ودياً مع المطالبة بتعديل موعد المعسكر قبل مباراة الذهاب أمام المغرب الفاسى بالدار  البيضاء التى ستقام أحد أيام 28،27،26 من الشهر الجارى مع البحث عن بديل من خلال خوض مباريات ودية بالقاهرة مع أندية من الدورى الممتاز على رأسها إنبى واتحاد الشرطة.
 
 وقرر الجهاز الفنى منح لاعب الفريق راحة من التدريبات عقب العودة من كوت ديفوار ظهر أمس على أن يستأنف اللاعبون تدريباتهم يوم الجمعة.
 
 
 كانت بعثة الفريق قد عادت للقاهرة ظهر أمس بعد رحلة طويلة مقبلة من كوت ديفوار امتدت  أكثر من 20 ساعة، حيث ظهر الاجهاد على الجميع والتأكيد على أن الفريق خاض مباراة قوية أمام فريق أفريكا سبورت فى ظل ظروف صعبة للغاية وأنه تم اغلاق ملف لقاء دور الـ(32) والتركيز على الاستعداد للقاء المقبل بدور الـ(16).
 
 
 كان فى  استقبال البعثة العديد من القنوات الفضائية وأقارب اللاعبين وحرص إسماعيل يوسف المدرب العام على التأكيد أن الزمالك خاض واحدة من أفضل مبارياته واستحق الصعود عن جدارة موجها الشكر لجميع اللاعبين الذين ظهروا بمستوى جيد وروح قتالية، مشيدًا بعمرو زكى صاحب هدف التأهل الذى شارك فى المباراة وهو متحامل على نفسه، حيث كان يعانى من ألم بسبب وجود ثقب فى أذانه وهى إصابة قديمة تعرض لها وتم عرضه على طبيب فرنسي.
 
 
 أضاف يوسف أن الجهاز الفنى منح اللاعبين راحة سلبية لمدة 3 أيام بعدها سيبدأ الاستعداد للقاء المغرب الفاسى بعد التقاط اللاعبين لأنفاسهم، وقال إن الفترة المقبلة سيتم الاعتماد فيها على اللاعبين الجاهزين فنيا وبدنيا والأكثر التزاما مضيفا أن شيكابالا سيتواجد مع الفريق وأن استبعاده الأخير كان بسبب غيابه عن التدريبات التى سبقت السفر، لكن ذلك لا يعنى أنه خرج من حسابات الجهاز الفنى واكتفى حسن شحاتة بالقول إنه يشكر المولى عز وجل  على توفيقه بالمباراة وطلب من الإعلام عدم التضخيم من قطة، مؤكدا أنه لاعب جيد ويجب منحه الفرصة حتى يواصل تألقه.
 
 وأكد أيمن طاهر مدرب حراس المرمى أن جنش حارس الفريق الاحتياطى قادر على حراسة العرين الأبيض، وقال إنه على ثقة بأنه حارس جيد وسوف يقوم بتجهيزه فى الفترة المقبلة من خلال وضع برنامج خاص له.
 
 كما كشف طاهر أنه سيقوم بتجهيز ثلاثة لاعبين بالفريق هم أحمد حسن وفتح الله وجعفر لمركز حراسة المرمى تحسبا للاستعانة بأحدهم كبديل لجنش فى ظل ايقاف عبدالواحد السيد بعد حصوله على الانذار الثانى فى المباراة.
 
وقال عمرو زكى أنه سعيد بأنه نجح فى إسعاد جماهير الزمالك كاشفا أنه شارك فى المباراة وهو يعانى من ألم فى أذنه بسبب وجود ثقب وأكد زكى أنه سدد ضربة الجزاء واثقا أنه سيحرزها وفق تعليمات الجهاز الفنى قبل المباراة، من ناحية أخرى اتفق الجهاز الفنى للزمالك مع نظيره بالمنتخب على عودة الخماسى الدولى أحمد حسن وعبدالواحد السيد وفتح الله وإبراهيم صلاح ومحمد عبدالشافى من معسكر المنتخب بدبى يوم 16 من الشهر الجارى للانضمام لتدريبات الفريق استعداداً للقاء الذهاب فى الوقت الذى استبعد فيه عمرو زكى فى اللحظات الأخيرة بناء على تقرير الطبيب أيمن فريد الذى تم تسليمه للدكتور طارق سليمان طبيب المنتخب مرفق به تقرير من الطبيب الفرنسى الذى كشف على اللاعب فى كوت ديفوار ويصعب عليه ركوب الطائرة مرة أخري.
 
 
 من ناحية أخرى ينتظر مجلس إدارة الزمالك عودة ممدوح عباس من إجازته بالجونة للتحدث معه بشأن تصريحات إبراهيم يوسف التى هاجم فيها مجلس الإدارة، من جانبه أكد المهندس رءوف جاسر نائب رئيس النادى والقائم بأعمال الرئاسة أنه يرفض التعليق على تصريحات إبراهيم يوسف قبل الرجوع إليه ومناقشته لأنه من غير المقبول أن يتم محاسبته على تصريحات صحفية قد تكون مفبركة.
 
 وأكد جاسر أن الاجتماع الذى عقد أمس الأول فى جلسة طارئة كان بهدف اعتماد قرارات سفر بعثة فريق الكرة الطائرة لمعسكر بتونس فى الفترة من 13 إلى 18 ابريل استعداداً للبطولة الافريقية من 19 إبريل إلى 1 مايو المقبل بتونس.
 
 كما تمت الموافقة على سفر كرة اليد واعتماد الميزانية الخاصة به للمشاركة فى كأس السوبر أمام فاب الكاميرونى المؤهلة لبطولة العالم للأندية المقرر إقامتها يوم 19 مايو بتونس والمشاركة فى بطولة افريقيا للأندية أبطال الكئوس التى ينظمها الافريقى التونسى فى الفترة من 20 إلى 30 إبريل مع تكليف أحمد جلال إبراهيم عضو المجلس برئاسة بعثة فريق كرة اليد والطائرة بعد اعتذار اللواء صبرى سراج عن السفر.