الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

النور يرحب بدعوة الرئيس للمصالحة مع الإخوان




كتب- محمود محرم

رحب حزب النور بدعوة المصالحة التى اطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى مع جماعة الإخوان وصرح الشيخ عادل نصر المتحدث باسم الدعوة السلفية بأن حزب النور يرحب بالمصالحة مع الإخوان ولكن بعد تخليهم عن العنف داعيا الإخوان إلى قبول الدعوة وعدم اضاعتها مرة أخرى مشيرا إلى أن الإخوان ضيعوا كل الفرص التى كانت أمامهم لعقد مصالحة مع النظام الحالى.


وأضاف: خرجت علينا تصريحات كثيرة من الإخوان والتى تمهد للمصالحة وقبول الشباب للقرارات المقبلة مشيراً إلى أن الحقائق مهما حاول البعض إخفاءها وتشويه صورتها لابد أن تتجلى للناس يوما بذلك.
من جانبه قال أشرف بلال القيادى بجماعة الإخوان إن الإخوان ليس بيديها فقط القبول بمصالحة ولكن هناك أطرافا أخرى لابد من اقناعها بالمصالحة مشيراً إلى أن أى مصالحة وطنية تتطلب إجراءات طمأنينة من قبل الدولة من أجل التحرك نحو المصالحة واتخاذ قرارات من شأنها المساعدة فى إجراء المصالحة.
وأضاف القيادى بجماعة الإخوان: أن حل حزب الحرية والعدالة يصعب من إجراء مصالحة فى الوقت الراهن مشيراً إلى أن ضرورة الإعلان عن  خطوات محددة لعمل أى مصالحة وعدم تركها مفتوحة لإجراء المصالحة.
وفى سياق متصل عقد محمد عمران نائب أمين حزب النور بمحافظة الإسكندرية اجتماعا مع أمناء الدوائر لتقييم ما تم انجازه من خطة العمل خلال الفترة الماضية، وبحث آليات الاستعدادات خوض الانتخابات البرلمانية، وناقش الاجتماع ما تم تنفيذه من خطة شهر سبتمبر، وتحديد جوانب القوة والضعف وفق مقاييس جودة الإنتاج مقارنة بالجهد والوقت المبذول فيه، كما حرص «عمران» على سماع مقترحات الحضور للاستعداد لخوض الانتخابات البرلمانية.
واختتم الاجتماع بوضع خطة الشهر المقبل وتحديد جوانب الاستعداد العملية للنجاح فى مرحلة الانتخابات المقبلة.