الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قوات مكافحة العنف ضد المرأة




كتبت - رانيا رضا

شبت مشادات حادة بين أولياء أمور بعض التلاميذ بإحدى المدارس بمدينة المنصورة، فى أول أيام الدراسة، لسباق التلاميذ وأولياء أمور على حجز مقاعد أمامية لأبنائهم فى الفصول.
وكان مساعد وزير الداخلية لأمن الدقهلية قد تلقى إخطاراً من مدير المباحث الجنائية بورود بلاغ بوقوع مشادات داخل مدرسة الفردس الابتدائية بنين.
وعلى الفور انتقل مأمور قسم أول المنصورة، مديرة مديرية التربية والتعليم بالدقهلية، ورئيس حى غرب المنصورة إلى مقر المدرسة، وقاموا بفض الاشتباك وتم تحرير محضر رقم 1 أحوال نقطة شرطة الفردوس، ضد إحدى السيدات وولية أمر تلميذ بالمدرسة لتعديها على معلمة لفظاً.
من ناحية أخرى عانت شوارع محافظة الدقهلية فى الساعات الأولى من دخول الطلاب المدارس، من التكدس المرورى بسبب تدافع الطلاب إلى المدارس، وانتظار العديد من أولياء الأمور خارج المدارس.
كما وجد انتشار أمنى مكثف من قبل قوات الشرطة بمحيط المدارس وظهور قوات مكافحة العنف ضد المرأة أمام مدارس البنات.
وبلغت نسبة الحضور 95٪ وقامت مديرة مديرية التربية والتعليم وقيادات من مديرية أمن الدقهلية بعمل جولة على الفصول للاطمئنان.
وقالت مديرة مديرية التربية والتعليم بالدقهلية: إن نسبة الإقبال على الحضور هذا العام غير مسبوقة إضافة إلى الانتشار الأمنى المكثف مما حفز الطلاب والطالبات وأولياء الأمور على الدفع بأبنائهم وبناتهم للذهاب إلى المدارس دون الخوف عليهم من أى أعمال بلطجة أو شغب.
وأضافت أن مديرية التربية والتعليم، تخذت تدابير صارمة لحفظ الأمن حول المدارس خاصة مدارس البنات