السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تأجيل محاكمة «الفقى» ورئيس «أمن التليفزيون» فى إهدار المال العام




كتب - رمضان أحمد

أجلت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد الشوربجي، أول أمس محاكمة وزير الإعلام الأسبق أنس الفقى فى قضية اتهامه ورئيس قطاع الأخبار الأسبق بالتليفزيون عبد اللطيف المناوي، بإهدار المال العام بمبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون «ماسبيرو»، لجلسة 19 نوفمبر لاستكمال سماع الشهود.
وذكر شاهد الإثبات الأول أمام هيئة المحكمة، أن أنس الفقى، وزير الإعلام الأسبق، قرب أهل الثقة وأبعد أهل الكفاءة، فى العقود التى أبرمها باسم اتحاد الإذاعة والتليفزيون على العديد من المسلسلات والمشاريع الإعلامية، مما أدى لاستشراء الفساد.
ووجه الشاهد اتهامه إلى الفقى بالفشل المؤسسى الممنهج بالوزارة، والذى انعكس على قيمة ما يقدمه التليفزيون المصرى من مواد، أدت إلى عزوف المشاهدين عنه، بالإضافة إلى ولاء المتهم للإعلام الخاص على حساب إعلام الدولة.
كما قررت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد الشوربجى، تأجيل محاكمة رئيس قطاع الأمن باتحاد الإذاعة والتليفزيون الأسبق اللواء أحمد إسماعيل، المتهم بإتلاف تسجيلات ثورة 25 يناير وإهدار المال العام، لجلسة 19 نوفمبر، للإطلاع على المستندات المقدمة من دفاع المتهم.
كانت النيابة العامة أحالت المتهم للمحاكمة بعد إدعائها ثبوت إصداره أوامر للمسئولين عن التسجيلات الصوتية بغرفة الحاسب الآلى التابعة لقطاع الإذاعة والتليفزيون، بإحضار 6 «سيديهات»، صورت جميع أحداث الثورة.