السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نقابة الغزل: الرئيس فتح سوق عمل جديدة بإنشائه مشروع القناة




أكد عبدالفتاح ابراهيم رئيس نقابة الغزل والنسيج ان الرئيس عبدالفتاح السيسى قدم للعمال الكثير خلال الـ100 يوم الماضية منذ توليه رئاسة الجمهورية وينتظر العمال منه أكثر من ذلك خلال السنوات المقبلة.
وأشار إلى أن الرئيس فتح سوق عمل جديدة للعمالة غير المنتظمة من خلال قراره بإنشاء قناة السويس الجديدة والذى وفر الآلاف من فرص العمل فى مختلف المجالات بجانب قيام وزارة القوى العاملة والهجرة بالإعلان عن توفير 150 ألف فرصة عمل فى الداخل والخارج خلال نفس الفترة.
وأضاف إبراهيم أن الحكومة خلال الفترة الاخيرة قامت بتنظيم جلسات حوار اجتماعى حول مشروع قانون جديد للعمل بهدف توفير الامان الوظيفى للعاملين فى القطاع الخاص الذى يزيد عددهم على 20 مليون عامل والذى ابتعد عنه الشباب خلال السنوات الاخيرة بسبب كثرة أعمال الفصل التعسفى وعدم وجود مزايا العمل فى القطاع العام كالتأمينات الاجتماعية والرعاية الصحية وغيرهما.
ولفت الى أن الحكومة قامت خلال الفترة الماضية بإضافة أكثر من 40 سلعة غذائية على بطاقات التموين باسعار رمزية تساعد المواطنين بوجه عام والعمال على وجه الخصوص على مواجهة ارتفاع الاسعار فى الاسواق وجشع التجار.
وأوضح أن الحكومة مطالبة خلال الفترة المقبلة بوضع حلول عاجلة لازمة الغزل والنسيج ووقف عمليات تهريب الملابس الجاهزة للداخل بما يؤثر على الصناعة الوطنية وفرض رسوم على الواردات من الغزول القادمة من الخارج.