السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جامعة المنيا: حظر ممارسة العمل السياسى داخل الحرم




المنيا - علا الحينى


أكدت جامعة المنيا فى اجتماع مجلسها للشئون المالية والإدارية، حظر ممارسة العمل السياسى داخل الحرم الجامعى، أو أى عمل حزبى داخلها.
حضر الاجتماع القائم بأعمال رئيس جامعة المنيا، وأمناء الجامعة، ومديرو العموم، وأمناء الكليات إلى أن وزارة التعليم العالى بصدد التعاقد مع شركات أمن خاصة لمراقبة الدخول والخروج بمدخل الجامعة بالتعاون مع الأمن الإدارى بالجامعة.
وأشار أبو المجد إلى أنه لن يسمح بممارسة أى عمل حزبى داخل الجامعة، وسيتم مواجهة أى تقصير إدارى فى أى قطاع إلى جانب محاسبة المتقاعدين عن العمل فى إطار القانون، مؤكدا أن الجميع يعمل فى إطار عمل مؤسسى وفى خطوط متوازية تخدم الإدارات والكليات بعضها البعض.. وطالب القائم بأعمال رئيس الجامعة بسرعة الانتهاء من أعمال الصيانة والنظافة وإزالة جميع العبارات المسيئة من على الجدران بالكليات داخل الحرم الجامعى، مناشداً الجميع بضرورة العمل الايجابى مع أبنائنا الطلاب وتوعيتهم بأهمية الحفاظ على المنشآت الجامعية التى تخدم أجيال مصر المقبلة، وغرس روح الانتماء والحب للوطن لدى الطلاب.
وأعلن أن الجامعة استعدت للعام الجامعى الجديد، حيث تم الانتهاء من أعمال الصيانة للمعامل وقاعات الدرس والمدرجات إلى جانب أعمال النظافة وإعلان الجداول على الطلاب.
وأضاف: الجامعة أعدت دورات مكثفة للأمن الإدارى بالجامعة، بالتعاون مع مديرية الأمن لمواجهة أى أحداث تخالف اللوائح والقوانين الجامعية والتى ستواجه بكل قوة.
وطالب أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين بضرورة الالتزام بتأدية واجباتهم نحو رفعة الجامعة والالتزام بالقواعد واللوائح والانضباط، ونبذ أى محاولات لإثارة الشغب والعنف حفاظاً على الجامعة وطلابها ومنشآتها وتغليب مصلحة الوطن على المصالح الشخصية.