الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محلب: طرح مشروعات القوانين للحوار المجتمعى ومناقشة قانون الاستثمار الأسبوع الحالى




كتب- إبراهيم جاب الله وفريدة محمد

قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء إن الحكومة حريصة على طرح مشروعات القوانين للحوار المجتمعى، وأن هناك اهتماما بالتشريعات الاقتصادية حاليا من أجل جذب الاستثمارات.
وأشار فى تصريحات صحفية بعد انتهاء أعمال لجنة الإصلاح التشريعى بمجلس الشورى أمس إلى أن قانون الاستثمار الموحد سيصل إلى اللجنة العليا للاصلاح التشريعى الأسبوع الحالى.
بينما قال المستشار إبراهيم الهنيدى وزير العدالة الانتقالية ومجلس النواب ومقرر اللجنة العليا للإصلاح التشريعى بأن اللجنة العليا للإصلاح التشريعى قد اجتمعت أمس وقامت باستعراض مشاريع القوانين التى أرسلت للجنة من عدة وزارات.. وأوضح أن اللجنة عرضت على اللجان الفرعية مشروعات القوانين لدراستها حيث ورد من وزارة التربية والتعليم مشروع قانون بإنشاء الهيئة العامة لدعم وتمويل المشروعات التعليمية، وورد من وزارة القوى العاملة والهجرة مشروع قانون بإنشاء محاكم عمالية، وورد من مجلس الوزراء مشروع قرار بقانون فى شأن تفضيل المنتجات الصناعية المصرية فى العقود.. كما ورد أيضا للجنة عدة مشروعات لقوانين من وزارة الدفاع خاصة بجرائم التسلل عبر الحدود والهجرة غير الشرعية، وجرائم تهريب المنتجات والسلع التموينية المدعمة والسلع الأساسية الاستراتيجية والمواد البترولية، بالإضافة إلى مشروعى قانونين وردا من وزارة الرى بتغليظ العقوبات فى القانون رقم 12 لسنة 1984 بشأن الرى والصرف والقانون رقم 48 لسنة 82 بشأن حماية نهر النيل والمجارى المائية وكذا مشروعى قانونين جديدين وردا من وزارة الشباب والرياضة.