السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محافظ المنيا: نهدف للمعرفة وليس الحفظ للطلاب




افتتح محافظ المنيا، مدرسة «البريطانية للغات»،التي تعتبر الأولى من نوعها فى الصعيد، تفقد المحافظ خلال جولته بالمدرسة عدداً من الفصول الدراسية، وتحدث مع الطلاب والهيئة التدريسية حول طرق ومناهج التدريس، حيث توازن المدرسة بين عدة عناصر رئيسية وهي المهارات الشخصية،المواد العلمية،القيم والأخلاقيات والاتيكيت.
تقام المدرسة على مساحة 8206 أمتار بمدينة المنيا الجديدة، وتشمل مراحل متعددة بداية من الحضانة وحتى الثانوية العامة، تستقبل المدرسة 1100 طالب بجميع المراحل، بتعداد ثلاثة فصول لكل مرحلة، وبكثافة 24 طالباً فى الفصل الواحد.
 ويشرف على العملية التربوية عدد من أساتذة التربية بجامعة المنيا.
أكد المحافظ ضرورة إعطاء الطلاب الفرصة لبناء المعرفة وليس مجرد حفظها، تدريب الطلاب على الحوار وتقبل الرأي الآخر، إلى جانب الاهتمام بالجانب المعرفي وتقنية المعلومات عند الطلاب وتنمية الجانب الوجداني وحب المدرسة من خلال الأنشطة التربوية وتشجيع الطلاب على الإبداع والابتكار من خلال التكنولوجيا.
قالت دكتورة ميرفت عطواني المدير العام والمستشار الأكاديمي إن المدرسة تعمل على تخريج طلاب متميزين بمستويات عالية من الفهم والإدراك وتنمية الأداء العلمى والرياضى والوجدانى لهم، وحول طريقة اختيار المعلمين للمدرسة قالت تم اختيار المعلمين من أفضل خريجى كلية التربية، وسيتم تأهيلهم بعدد من الدورات مثل الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلى ” واللغة الإنجليزية، إضافة إلى التأهيل النفسى مع وجود معلمين أجانب للغات الأجنبية.
شهد المحافظ خلال جولته بالمدرسة مجموعة من الفقرات التى قدمها طلاب المدرسة احتفالا ببدء العام الدراسى، حيث قدم الطلاب أنشطة رياضية وفنية وحضر الاحتفال عدد من الفنانين.
يذكر أن المدرسة تضم عدداً من التجهيزات الفصلية، والمكتبات ومصادر التعلم فضلاً عن الملاعب وحمامات السباحة ونظام التعلم الإلكترونى.