السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

توفير الأمصال.. وتقديم المساعدات الغذائية بمطروح




كتبت ــ ناهد إمام

استمراراً للجولات الميدانية على التجمعات الفقيرة فى قلب الصحراء قام محافظ مطروح بجولة ميدانية لتجمع حقفة الجلاس جنوب مدينة مرسى مطروح، بمسافة أكثر من 70ك، رافقه رئيس مدينة مرسى مطروح، والأجهزة التنفيذية والمعنية للوقوف على أهم المشاكل وتقديم الحلول الفورية والمساعدات الغذائية والمالية للأسر الفقيرة.
حيث استمع المحافظ إلى شكاوى أهالى التجمع والتى تتلخص المشاكل فى عدم تجهيز نقطة الإسعاف المجاورة للتجمع وعدم وجود آبار لتخزين المياه، مكلفاً المسئولين بتنمية القرية بوضع التجمع فى خطة هذا العام لإنشاء بئر لتخزين المياه لتنمية الثروة الحيوانية والزراعية بالمنطقة وذلك لضمان استقرار أهالى البادية بالصحراء بعد نزوح بعض الأهالى إلى المدينة بسبب ندرة المياه.
كما تم تكليف مدير مرفق الإسعاف بالتوجه إلى نقطة الإسعاف لتوفير جميع الاحتياجات والاتصال بالمحافظ من موقع نقطة الإسعاف للاطمئنان بنفسه والتأكد من وجود جميع الأمصال ووضعها بالثلاجة المخصصة بالإضافة إلى إرسال فريق متخصص لرش منازل التجمع ونقطة الإسعاف من الحشرات الصحراوية.
وفى نهاية الجولة قدم المحافظ للأسر الفقيرة بتجمع حقفة الجلاس 17 كرتونة من المواد الغذائية طن دقيق ومبالغ مالية لــ 17 أسرة فقيرة.