الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الصوفية تطالب مرسي بتشريع لحماية الأضرحة من السلفيين




طالب ائتلاف الطرق الصوفية الذي يضم ممثلين من مختلف الطرق بإصدار تشريع قانوني او قرار رئاسي يقضي بتجريم الاعتداء علي الاضرحة وحذر الائتلاف في بيان له التيار السلفي من محاولات التعدي علي الاضرحة بعد محاولة التعدي علي ضريح سيد جابر وهدم ضريح سيد صالح في الفيوم.
وقال مصطفي زايد منسق عام الائتلاف إنه بعد نجاح مرشح جماعة الإخوان د. محمد مرسي بالانتخابات الرئاسية التهديدات الصريحة من السلفية بأن يهدموا الاضرحة في مصر، وهو ما دفع الطرق الصوفية لتنظيم لجان شعبية لحماية الموالد والأضرحة مؤكدين مواجهة كل من يحاول العدوان بكل شدة وقوة، ولن نعتمد علي الأمن الرسمي خاصة أن هذا موسم الموالد، وتم تشكيل لجان شعبية في الموالد والتعامل بشدة مع أي معتد، وأنه سيهدر دم كل من يحاول الاعتداء علي الأضرحة، وعلي السلفيين اجتناب غضب الصوفية.
وأضاف: إنه يتم حالياً تأمين مولد أبونور الجعفري في فايد الإسماعيلية، كما سيتم تأمين جميع الموالد بشكل مكثف بعد محاولات الاعتداء السلفية علي الأضرحة، حيث إن هذا التوقيت يمثل موسماً للموالد في الصوفية، مشيراً إلي أنه يتم عقد مولد معوض الجعفري في قرية فنارة التابعة لفايد يومي السبت والأحد.
واستطرد: إن الصوفية تحذر كل من يحاول الاعتداء علي أي ضريح وأنه ليس له دية وطالبوا بإصدار تشريع من العسكري بأن تتم محاكمة كل من يعتدي علي ضريح، مؤكداً وجود اعتداء ممنهج وسيكون أكثر بعض اطمئنان التيار السلفي.
وطالب ائتلاف الطرق الصوفية الرئيس د.محمد مرسي ببيان يطمئن الصوفية حتي لا تحدث فتنة طائفية خاصة أنه جاء للطرق الصوفية أثناء ترشحه وهو ما يعد اعترافاً صريحاً بوجود التصوف وأحقيته في ممارسة نشاطه.