الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

دونجا: «نيمار» و«روماريو» وجهان لعملة واحدة




أكد كارلوس دونجا المدير الفنى للمنتخب البرازيلى لكرة القدم إن مهاجم السامبا الحالى نيمار دا سيلفا لاعب برشلونة الاسبانى يشبه الأسطورة البرازيلى المعتزل روماريو، أفضل لاعب فى العالم خلال مونديال 1994 وزميل المدرب نفسه فى المنتخب.
وفى مقابلة لمحطة (فوكس سبورتس) قال دونجا: إن نيمار يشبه روماريو فى روحهما التنافسية ولكونهما قادرين على أن يكونا قادة للمنتخب، كما أنهما يحتاجان للتحدى لكى يتمكنا من تقديم أفضل مستوى داخل الملعب.
وأضاف: نيمار قائد.. فهو نجم كبير لكرة القدم البرازيلية والعالمية.. وتعجبه المنافسة وتحقيق الفوز.. إنه لاعب يحتاج لأن تطالبه وتحرضه ويجب أن تعول عليه دائما، هو يعجبه هذا الأمر أن يتم تحديه واستفزازه.. إنه يشبه روماريو فى هذا الصدد».
وأشار المدرب، الذى عاد مؤخرا إلى تدريب منتخب السامبا مجددا بعد أن قاده بين عامى 2006 و2010 ، إلى أنه كان سيقوم بضم نيمار لقائمة منتخب البرازيل خلال مونديال جنوب إفريقيا لو كان مستواه وقتها يضاهى مستواه الحالى.
وكان دونجا قد تعرض لانتقادات حادة فى 2010 لعدم ضم نيمار إلى تشكيلة منتخب البرازيل فى مونديال جنوب إفريقيا، علما بأن وقتها كان المهاجم فى السابعة عشرة من عمره وبدأ لتوه خوض مباريات مع فريقه المحلى وقتها سانتوس.
ومن جانب آخر، أشاد دونجا بأداء كاكا لاعب ساو باولو الحالي، مبينا أنه إذا استمر على مستواه الحالى فإنه سيستدعيه إلى منتخب البرازيل «بسبب سلوكه وخبرته».