السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

منافذ لتوزيع اللحوم بأسعار مخفضة.. وحملات رقابية بـ«3» محافظات




المحافظات - محمد جبر وإيهاب عمر وأسماء مرعى

استعدادًا للاحتفالات بعيد الأضحى المبارك وضع عدد من المحافظات خططًا محكمة وإعلان حالة الطوارئ ووضع خطًة أمنية ناهيك عن ضخ كميات من اللحوم البلدية لتوزيعها على المراكز والأحياء والمنافذ والشوادر على أنه يخصص منافذ لبيع اللحوم بـ50 جنيهاً للكيلو وذلك بمحافظات الأقصر وأسيوط والغربية.
ففى الأقصر تم افتتاح 18 منفذًا جديدًا لبيع اللحوم البلدى بأسعار مخفضة بمدينتى إسنا والطود جنوب محافظة الأقصر بمناسبة اقتراب عيد الأضحى المبارك حيث أوضح رئيس مركز ومدينة الطود أنه تم افتتاح 8 منافذ جديدة لبيع اللحوم بسعر 50 جنيهًا للكيلو بدءًا من الاربعاء المقبل بواقع 25 «عجلاً» بمناطق الشيخ حسان - كوبرى منشية النوبة - الطود غرب - نجع الجسور - العديسات بحرى - العديسات قبلى - المريس - وبجوار مجلس المدينة».
ولفت رئيس مدينة إسنا إلى أنه تم فتح 10 منافذ آخرى بمركز إسنا وأرمنت جنوب المحافظة بواقع 50 جنيهًا للكيلو على أن يكون لكل منها 100 «عجل» لافتًا إلى افتتاح 8 منافذ أخرى بالقرى والنجوع.
وفى أسيوط تضخ المحافظة كميات كبيرة من اللحوم البلدية التى ستقوم المحافظة بتوزيعها على المراكز والأحياء والمنافذ والشوادر التى تم تخصيصها بالقرى والمراكز لبيعها للأهالى بأسعار مخفضة بحيث لا تزيد على 55 جنيها للكيلو بجانب تكثيف الحملات التموينية والصحية للمرور على الأسواق والمجازر ومحال وشوادر بيع اللحوم البلدية والمجمدة وجميع المطاعم المنتشرة بقرى ومراكز المحافظة للتأكد من سلامتها واستيفائها للاشتراطات الصحية وصلاحيتها للاستهلاك الآدمى.
جاء ذلك خلال اجتماع محافظ أسيوط بمسئولى التموين لبحث استعدادات عيد الأضحى المبارك بحضور السكرتير العام للمحافظة ووكلاء وزارة «الصحة - والتموين - والزراعة - والطب البيطرى - والأوقاف - والثقافة - والمتابعة الميدانية».
وشدد المحافظ على إعلان حالة الطوارئ القصوى بجميع المستشفيات لاستقبال الحالات الطارئة وتوفير الرعاية الصحية لها خلال فترة أيام عيد الأضحى وتشكيل غرفة عمليات بالمديرية تعمل على مدار 24 ساعة يوميًا متصلة بغرفة عمليات المحافظة المركزية لتلقى بلاغات المواطنين وشكاهم ومتابعة الحوادث مع توفير جميع الأمصال والأدوية بمختلف المستشفيات طبقًا للتوزيع الجغرافى لها.
وأصدر تعليمات مباشرة لرؤساء الوحدات المحلية والأحياء بإلغاء جميع إجازات رؤساء المدن والأحياء ومسئولى الحدائق ونشر سيارات الاسعاف الطائر بجوار الحدائق العامة والمتنتزهات العامة والخاصة بالمحافظة بالتنسيق مع قوات الدفاع المدنى والحماية المدنية بالإضافة إلى ضخ كميات كبيرة من بنزين 80 و 92 بجميع محطات البنزين المنتشرة بمختلف مراكز المحافظة وتشديد الرقابة التموينية على تلك المحطات لضمان القضاء على أى أزمات مفاجئة وازدحامات واختناقات على بعض المحطات والقضاء على التلاعب بحصص تلك المحطات أو بيعها فى السوق السوداء.
وفى الغربية قامت المحافظة بتجهيز مواقع الاحتفالات بالعيد والمولد الأحمدى بطنطا ودعمه بسرادقات طبية وأدوية وأطباء ومسعفين بالإضافة إلى عربات الإسعاف الثابتة والمتحركة فى جميع أماكن الاحتفالات لتوفير الخدمة الطبية للمواطنين والزائرين على مدار 24 ساعة جاء ذلك خلال اجتماع محافظ الغربية والقيادات الأمنية والتنفيذية وممثلى الطرق الصوفية لمناقشة الاجراءات التأمينية اللازمة لاحتفالات المحافظة بعيد الأضحى والعيد القومى للمحافظة وانتصارات أكتوبر ومولد السيد البدوى والتى تتزامن جميعًا خلال شهر أكتوبر المقبل.
وأوضح المحافظ أن مدينة طنطا بها 34 مخبزًا تعمل ليل نهار وبحصص إضافية من الدقيق وصلت إلى 100 طن إضافى لتوفير الخبز للمواطنين والزوار لافتًا إلى أن الذبح داخل المجازر الحكومية مجانى طوال فترة الاحتفالات بالمولد الأحمدى وأن هناك لجانًا للتفتيش على اللحوم والذبائح طوال الـ 24 ساعة.
وأضاف: هناك تعاون وتنسيق بين مديرية الأوقاف والمنطقة الأزهرية بالمحافظة لعقد ندوات دينية فى جميع المساجد بدائرة المحافظة بالإضافة إلى أماكن الاحتفال بالمولد.
وشدد مدير أمن الغربية على أهمية أن تكون الخيام التى تقام فى الميدان الأحمدى مصنوعة من قماش مقاوم للحريق لتوفير الحماية والأمان للمواطنين والزائرين مؤكدًا أنه سيتم منع استخدام أى مواقد بوتاجاز أو غاز داخل أو خارج الخيام وأنه تم إمداد الأجهزة الأمنية بكلاب بوليسية خاصة تلك التى تكشف عن المفرقعات لافتًا إلى وجود 4 نقاط شرطية ثانية فى أماكن الاحتفال بالاضافة إلى تأمين جميع المخارج والمداخل المؤدية إلى مكان الاحتفال.
جدير بالذكر أن محافظ الغربية قد قرر صرف مبلغ 15 ألف جنيه لفرش وتجهيز جميع الساحات والميادين لأداء صلاة العيد.