صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

القاهرة تتهم الرئيس التركى بدعم الإرهاب لإثارة الفوضى وبث الفُرقة بالمنطقة

26 سبتمبر 2014



كتب- حمادة الكحلى


ردت مصر بقوة على كلمة الرئيس التركى رجب طيب أردوغان الذى تطاول على مصر أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة ووجه بذاءاته المعهودة إلى القاهرة.
 وعقب إلقاء كلمة أردوغان التى حملت وقاحة تجاه مصر أصدرت وزارة الخارجية بيانا شديد اللهجة وربما هو الأول من نوعه حيث تعمدت ولأول مرة أن تتهم تركيا صراحة بدعم ورعاية الإرهاب فى المنطقة فى إشارة إلى التمويل والدعم السياسى الذى تقدمه أنقرة إلى تنظيم داعش الإرهابى.
 وذكر البيان أن مصر تابعت باستياء واستنكار كلمة الرئيس التركى فى الجلسة الافتتاحية لأعمال الدورة العادية للجمعية العامة للأمم المتحدة وما تضمنته من أكاذيب وافتراءات أقل ما توصف بأنها تمثل استخفافا وانقضاضا على إرادة الشعب المصرى العظيم كما تجسدت فى 30 يونيو وذلك من خلال ترويجه لرؤية ايديولوجية وشخصية ضيقة تجافى الواقع.
وأضاف البيان أنه لا شك أن اختلاق مثل هذه الأكاذيب والافتراءات ليس بأمر مستغرب أن يصدر عن الرئيس التركى الذى يحرص على إثارة الفوضى وبث الفرقة فى منطقة الشرق الأوسط من خلال دعمه لجماعات وتنظيمات إرهابية سواء بالتأييد السياسى أو التمويل أو الإيواء بهدف الإضرار بمصالح شعوب المنطقة تحقيقا لطموحات شخصية لدى الرئيس التركى وأوهام الماضى لديه.
يأتى ذلك فيما علمت «روزاليوسف» أن مصر تدرس بقوة اتخاذ قرار بإغلاق السفارة المصرية فى أنقرة وطرد الدبلوماسيين الأتراك من مصر، وذلك فى أعقاب الحلقة الجديدة من التوترات بين البلدين على خلفية بذاءات أردوغان.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
Egyption كوماندوز
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
كاريكاتير احمد دياب
الفيلسوف
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
اليوم.. أكبر تشغيل لمصر للطيران فى موسم عودة الحجاج

Facebook twitter rss