السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«مجلس الوزراء» يجتمع للموافقة على طرح مشروعات استثمارية جديدة.. بعد العيد




كتبت - إسلام عبد الرسول

قال عاطر حنورة رئيس وحدة الشراكة مع القطاع الخاص بوزارة المالية إنه من المزمع أن تشهد الفترة المقبلة الموافقة على عدد من المشروعات الاستثمارية الجديدة والتى يتم تنفيذها الشراكة مع القطاع الخاص.
وأضاف فى تصريحات خاصة أن مجلس الوزراء سيجتمع بعد العيد لعقد اللجنة العليا للشراكة مع القطاع الخاص وستحيل وزارة المالية 3 مشروعات للمجلس لبحث الموافقة على بدء إجراءات طرحهم على المستثمرين بنظام الشراكة مع القطاع الخاص.
وتابع حنورة أن تلك المشروعات هى مشروع ميناء سفاجا الصناعى والذى تم إرجاء الموافقة عليه خلال اجتماع اللجنة العليا مايو الماضى وكذلك مشروعات تحلية ماء البحر بشرم الشيخ والغردقة.
أشار المصدر الى أن الاستثمارات المبدئية لمشروع ميناء سفاجا الصناعى تتراوح ما بين 6 و 7 مليارات جنيه ما يعادل 1.1 مليار دولار ويهدف الى تحويل الميناء لمنطقة تصدير الصناعات ذات القيمة المضافة وزيادة طاقة الفوسفات الخام المصدر بجانب الفوسفات المصنع وانشاء وحدة لصيانة السفن وتقديم خدمات للسفن وايضا ارصفة لاستقبال اللحوم ومذابح وصناعات اللحوم وحجر بيطري وصناعات لمخلفات الذبح كما يشمل انشاء منطقة صناعية لاستقبال وتصنيع الغلال وانشاء صوامع للغلال وهو يعد اول مشروع حقيقى لتنمية صعيد مصر.
وعن محطات تحلية المياه قال إن انشاء محطة لتحلية مياه البحر بالغردقة بطاقة اجمالية 40000 متر 3/يوم لتغذية مدينة الغردقة بالمياه اللازمة وسيتم بناء المحطة على مرحلتين الاولى 20000م3/يوم والثانية 20000 م3/يوم.