الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى جاهز لغزل القطن فى استاد القاهرة




كتب - عمر عبدالحفيظ

يستضيف فريق الكرة بالأهلى فى السابعة مساء اليوم نظيره القطن الكاميرونى فى إياب نصف نهائى بطولة الكونفيدرالية.. المباراة تقام على ملعب استاد القاهرة بدون جماهير وفقا لقرار الأمن بينما من المتوقع أن تكون اكثر سخونة خارج المستطيل الاخضر وتحديدا عند أسوار الاستاد بعد أن اعلنت رابطة أوالتراس أهلاوى عبر صفحتها على فيس بوك أمس الأول عن حضور المباراة وتحدى قرار الامن وفى حالة حدوث ذلك سيكون هناك رد فعل وسوف ينعكس على الكرة المصرية بشكل عام.. لقاء الذهاب بين الفريقين الذى أقيم فى جاروا انتهى بتقدم الفريق الاحمر بهدف وليد سليمان وهو ما يعطى الأهلى الافضلية فى لقاء اليوم حيث يلعب على اكثر من فرصة وهى التعادل أو الفوز بأى نتيجة أو الهزيمة بهدف على أن يتم اللجوء إلى ضربات الجزاء فى الحالة الاخيرة وهو ما وضعه الاسبانى جاريدو فى حساباته وخصص فقرة من المران لتدريب اللاعبين على ركلات الترجيح.
 الأهلى استعد لمباراة اليوم عن طريق تدريباته اليومية على ملعب التتش عقب انتهاء فترة الراحة التى حصل عليها عقب العودة من الكاميرون فى رحلة شاقة ومرعبة رغم السفر بطائرة، خاصة أن الرحلة شهدت هبوطًا اضطراريًا فى مطار أسوان ذهابا وعودة.. واستغل جاريدو تجربة الشمس الودية فى تجهيز 5 من المقيدين افريقيا «عماد متعب وشريف عبدالفضيل ورمضان صبحى بجانب الحارسين أحمد عادل عبدالمنعم ومسعد عوض» وتعرض الاسبانى لصدمة بعد اصابة رمضان صبحى بكدمة فى الفخذ إلا أن طبيب الفريق ايهاب على أكد جاهزيته ودفع به فى التدريبات كما تم منح البوركينى موسى ايدان مسكنات ألم بعد تعرضه لاصابة فى الكاحل اثناء مباراة الذهاب وبسبب النقص العددى لجأ طبيب الفريق إلى حقن اللاعب للحاقه بمباراة العودة.
 لم يكن امام المدرب الاسبانى خيارات فى قائمة الفريق التى جاءت اضطرارية من خلال وجود «شريف اكرامى وأحمد عادل ومسعد عوض ومحمد نجيب وسعد سمير وشريف عبدالفضيل وصبرى رحيل وباسم على وحسام غالى ومحمود تريزيجيه واحمد خيرى ورمضان صبحى ووليد سليمان وموسى إيدان وعمرو جمال وعماد متعب ومحمد فاروق» فيما استمر غياب حسام عاشور بسبب الايقاف.
 وخلال تدريبات الفريق الاخيرة حذر جاريدو لاعبيه من الهفوات الدفاعية وركز على الكرات العرضية كما حذر من خطورة فريق القطن الذى سيلعب على المكسب لا محالة بسبب خسارته فى الكاميرون وقال للاعبيه إن الفريق الكاميرونى سوف يلعب بطريقة عشوائية وهو سلاح ذو حدين ويجب التعامل معه بحذر شديد.
كما حرص رئيس النادى محمود طاهر على الحديث مع المشرف على الكرة علاء عبدالصادق لنقل رسالة تحفيزية للاعبين قبل المواجهة الحاسمة.
ومن خلال التدريبات اليومية نفذ جاريدو اكثر من سيناريو سواء اللعب برأس حربة صريح أو اللعب بمهاجمين إلا أن المؤكد أن هناك عناصر لا خلاف على وجودها فى لقاء اليوم فى مقدمتهم إكرامى ونجيب وسعد وباسم على ورحيل وحسام غالى وتريزيجيه وخيرى ووليد سليمان ويبقى الخلاف على الدفع بمحمد فاروق أو رمضان صبحى خلف عمرو جمال أو اللعب بمهاجمين من خلال وجود عماد متعب.
فى المقابل وصلت بعثة القطن الكاميرونى إلى القاهرة يوم الخميس الماضى وخاض الفريق تدريباته على ملعب الناشئين بمدينة نصر.
وردا على رفض حضور الجماهير قال اللواء محمود علام مدير عام النادى إن الأهلى كان لديه اصرار على إقامة مباراة العودة مع القطن الكاميرونى بحضور الجماهير، خاصة أن المباراة النهائية فى حالة تأهل الفريق ستكون إجباريا بحضور جماهيرى وفقا للائحة الاتحاد الافريقى لكرة القدم.. لكن الأمن لم يوافق على طلب الأهلى لظروف يراها للمصلحة العامة والنادى يقدر هذه الظروف وتفهمها جيدا خاصة أن مصلحة البلاد فوق كل اعتبار . واضاف أن ادارة النادى حال تأهل الأهلى للنهائى سوف تعمل بكل جهدها مع الجهات المختصة لدخول اكبر عدد من الجماهير.
لكن يبقى أن يتفهم الجميع أن الظروف العامة لابد أن يشارك فى تحملها الجميع خاصة أن الكل يهدف للصالح العام.