الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الفريق أول صدقى صبحى يكرم الأبطال الرياضيين من أبناء القوات المسلحة




شهد الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربى مراسم الاحتفال بتكريم أبطال القوات المسلحة الحاصلين على الميداليات والمراكز المتقدمة خلال دورة الألعاب الأوليمبية للشباب التى اقيمت مؤخرا بالصين.
 بدأت مراسم الاحتفال بكلمة للواء الدكتور مجدى اللوزى رئيس جهاز الرياضة للقوات المسلحة أن ما حققه لاعبو ولاعبات أندية المؤسسة العسكرية من انجازات مشرفة لمصر يأتى نتيجة للدعم المتواصل الذى تقدمه القيادة العامة للقوات المسلحة للارتقاء بالمنظومة الرياضية والاهتمام ببناء قاعدة من الأبطال الرياضيين فى جميع اللعبات وفقا لأسس علمية دقيقة بالتنسيق مع جميع الإتحادات الرياضية المصرية.
 وقام القائد العام بتكريم الأبطال الرياضيين الحاصلين على العديد من الميداليات والمراكز المتقدمة فى مختلف البطولات المحلية والدولية، وتكريم عدد من الأجهزة الفنية والادارية التابعة للجهاز، وتكريم عدد من الاعلاميين والنقاد الرياضيين.. مؤكداً أن ما تحقق من إنجازات وبطولات ورفع اسم مصر فى المحافل العالمية سيظل مبعث فخر وإعتزاز من جميع أبناء الشعب المصرى. وكان لاعبو القوات المسلحة قد حققوا 7 ميداليات أوليمبية منها ذهبيتان وفضية و4 برونزيات خلال دورة الألعاب الأوليمبية الثانية للشباب بالصين، حيث حصلت اللاعبة سارة سمير السيد لاعبة نادى المؤسسة الرياضية بالاسماعيلية على الميدالية الذهبية فى رفع الاثقال وزن 63 كجم، وحققت اللاعبة هدير السيد مخيمر لاعبة نادى المؤسسة الرياضية بالهايكستب ذهبية مسابقة  10أمتار فى الرماية بالمسدس، وحصل اللاعب أحمد حسام الكردى لاعب نادى طلائع الجيش على الميدالية الفضية بنفس المسابقة للرجال، أما الميدليات البرونزية فقد حققها كل من اللاعبين محمد شاكر فتحى لاعب نادى الهايكستب فى رفع الاثقال لوزن 85 كجم، ولاعبى نادى الاسكندرية عبد الله حاتم عبد المطلب فى المصارعة الحرة لوزن 100 كجم، واحمد حسن على فى المصارعة الرومانية لوزن 84 كجم واللاعب احمد طارق اسماعيل لاعب نادى الهايكستب فى المطرقة.
 وأكد الفريق أول صدقى صبحى أن الشباب هم وقود الأمة ومستقبلها ورمز عزتها وكرامتها بما يملكونه من مواهب وطاقات بشرية خلاقة وعزيمة وإصرار على تحقيق الآمال والطموحات، مؤكداً أن مستقبل مصر لن يبنى إلا بسواعد وعقول أبنائها.
 ونقل القائد العام رسالة تقدير من الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسسلحة واعتزازه بأبناء هذا الجيل وما حققوه من إنجازات غير مسبوقة، أكدت قدرة المصريين فى تخطى الصعاب ورفع راية مصر خفاقة عالية بين الأمم والشعوب.
 وأكد القائد العام أن الرياضة تعد من افضل القيم الانسانية التى تهذب النفوس وترتقى بالاخلاق، وتحقق التقارب بين الأمم والحضارات، وأنها تجسيد حقيقى للعزيمة والإصرار والإرادة القوية على تحقيق الانجازات تحت أصعب الظروف، مشيراً إلى أن الكفاءة البدنية تعد أحد الركائز الأساسية لبناء المقاتل المصرى القادر على تنفيذ أصعب المهام، وأن القوات المسلحة حريصة على توفير جميع الامكانيات لدعم المنظومة الرياضية فى مصر وأثنى على الدور الذى قامت وزارة الشباب والرياضة متمثلة فى السيد وزير الرياضة المهندس خالد عبد العزيز وكل القائمين على المنظومة الرياضية فى مصر.
حضر الاحتفال الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسى هو كبار قادة القوات المسلحة والمستشار خالد زين رئيس اللجنة الاوليمبية، وأعضاء البعثة الإوليمبية المصرية ورؤساء الاتحادات المصرية لرفع الاثقال والمصارعة والثلاثى والسباحة والغطس والرماية، ومديرو الأجهزة الفنية والإدارية ولاعبو جهاز الرياضة للقوات المسلحة.