الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القبض على 9 عناصر للإرهابية بحوزتهم «فلاشة» بها تقارير مراسلة لـ«الجزيرة» ومطلوبين فى قضايا عنف وتظاهر




كتب- رمضان أحمد

قضت محكمة جنح مستأنف الموسكي، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، بقبول الاستئناف المقدم من 112 متهما على حكم حبسهم لمدة سنة مع الشغل فى قضية “أحداث الموسكي”، التى وقعت فى الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير، وبراءة جميع المتهمين .
كانت قد قضت محكمة أول درجة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، بمعاقبة 112 شخصا من عناصر جماعة الإخوان بالحبس لمدة سنة مع الشغل فى قضية “أحداث الموسكي”، التى وقعت فى الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير.
يذكر أن نيابة الموسكى برئاسة المستشار محمد بدر وجهت للمتهمين عددا من الاتهامات، منها التجمهر وخرق قانون التظاهر وإثارة الشغب والتحريض على العنف وقطع الطريق والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة، والتعدّى على رجال الشرطة.
وفى البحيرة تمكن ضباط إدارة البحث الجنائى تحت إشراف اللواء محمد فتحى اسماعيل مدير الأمن و برئاسة اللواء الدكتور أشرف عبد القادر مدير المباحث الجنائية خلال حملة من ضبط كل من «السنوسى ع. م. 46 سنة محام مقيم بقرية رزافة بمركز الدلنجات «مطلوب ضبطه وإحضاره فى القضايا: 755/2014 ، 5839/2014 إدارى مركز الدلنجات « تحريض على التظاهر وأعمال العنف، والهلالى ح. أ. 45 سنة حاصل على بكالوريوس تجارة، وشعبان أ. م. 44 سنة محام مقيم بندر الدلنجات « مطلوب ضبطهما وإحضارهما فى القضية رقم 5839/2014 إدارى مركز الدلنجات «تحريض على التظاهر وأعمال العنف» وبحوزة الثانى فلاشة عليها تقارير ومراسلات لقناة الجزيرة عن طريق النت، جهاز آى باد عليه هتافات مناهضة لنظام الحكم ورئيس الجمهورية،  و10 لافتات مدون عليها « جماعة الإخوان المسلمين».
كما ألقت الأجهزة الأمنية بمحافظة البحيرة القبض على 6 أعضاء ينتمون لجماعة الإخوان، لاتهامهم بالتحريض على العنف واثارة الشغب والتظاهر غير السلمى بالمحافظة .
وكان ضباط إدارة البحث الجنائى قد تمكنوا من ضبط 6 من المنتمين للإخوان وهم أحمد. ع. ر (30 عاما- عامل)، وشقيقه محمود (37 عاما- بائع)، ونصر. ع. ج (42 عاما- مدرس)، وحمدي. م. ح (47 عاما- مفتش بإدارة أوقاف أبوحمص)، و«محمد. أ. ا» (33 عاما- مندوب مبيعات)، ومحمد. ا. ز (44 عاما- إمام وخطيب) ومقيمون بدمنهور، والمطلوب ضبطهم وإحضارهم فى قضايا «تحريض على التظاهر وأعمال العنف».