الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

اجتماع سرى بين ليفنى ووزراء عرب فى نيويورك لمناقشة مفاوضات السلام




كشف موقع «واللا» الإخبارى العبرى أن وزيرة العدل الإسرائيلية « تسيبى ليفنى» المسئولة عن ملف المفاوضات مع الفلسطينيين التقت فى اجتماع سرى بنيويورك الاسبوع الماضى وزراء خارجية وسياسيين كباراً من دول عربية مختلفة على مأدبة عشاء ، وذلك خلال تواجدها فى نيويورك بدعوة موجهة من الرئيس الامريكى الاسبق بيل كلينتون وزوجته التى من المتوقع أن ترشح نفسها لانتخابات الرئاسة الأمريكية القادمة. وأضافت أن اللقاء حضره مسئولون من دول عربية لا تقيم علاقات مع اسرائيل، قاموا بمناقشة قضايا اقليمية مختلفة والمفاوضات بين اسرائيل والسلطة الفلسطينية.
وذكر موقع «واللا» أنه كان من بين المشاركين فى الاجتماع الذى لم يحضره سوى 20 شخصا الامين العام لجامعة الدول العربية «نبيل العربى»، ووزير الخارجية اللبنانى «جبران بسيل»، وزير الخارجية المصرى «سامح شكرى»، وزير الخارجية الأردنى «ناصر جودة»، وزير الخارجية الكويتى «الشيخ خالد الصباح»، ووزير خارجية الامارات العربية المتحدة «عبد الله بن زايد».
كما كان من بين الحضور ولى العهد السعودى الذى بحسب- موقع «واللا» - لم يتردد فى السابق من إظهار تعاطفه مع ليفنى فى لقاءات عامة، خاصة عندما اثنى على موقفها خلال مؤتمر أمنى عقد فى ألمانيا.
وإلى جانب الوزراء والمسئولين العرب شارك دبلوماسيون غربيون فى اللقاء، من بينهم وزير الخارجية الكندى جون فيرد، ومبعوث الأمم المتحدة السابق للشرق الاوسط تيرى لارسون، بينما كانت ليفنى الاسرائيلى الوحيد المدعو للّقاء الذى عقد بعيدا عن أعين وسائل الإعلام.