الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الشرق» تستقبل مذيعى «الجزيرة مباشر مصر» بعد قرار إغلاقها




كشفت مصادر قريبة من زين العابدين توفيق كبير مذيعى قناة «الجزيرة مباشر مصر» ان هناك هجرة غير اعتيادية لمقدمى البرامج بالقناة بعد أن ترددت شائعات بإغلاقها استنادا لقرار امير قطر بطرد بعض القيادات الاخوانية من قطر واغلاق الجزيرة مباشر مصر.. وأن قناة «الشرق» التى تبث من تركيا ويمتلكها القيادى الإخوانى باسم خفاجى  ستحل دور القناة التى ستغلق وتخفف الضغط عن قناة الجزيرة.  
 وقناة الشرق وبعد نحو شهرين على بدء بثها التجريبى من إسطنبول وعلى الرغم من رفعها شعار الحيادية والاستقلالية إلا أنه تم اكتشاف انها ليست سوى ذراع إعلامية جديدة للإخوان المسلمين لكن بعيدا عن الدوحة هذه المرة.
وأوضحت مصادر أن المادة الفيلمية التى بحوزة «الجزيرة مباشر مصر» ستكون متاحة امام قناة «الشرق» أن العمل من مصر سيعتمد على أجهزة الكمبيوتر المحمول والهواتف الذكية الحديثة والمواقع ذات البث المباشر المتصلة بالقمر الصناعى لمد القناة بنفس المادة التى كانت تصور وترسل لها سرا.
ويعتبر أبرز وجوه القناة الشاعر والسيناريست محمد ناصر على والإعلامى معتز مطر الذى يقدم برنامجاً يومياً سياسياً بعنوان «وجها لوجه» وخالد بركات الصحفى بالأهرام الذى يتولى منصب مدير عام البرامج.
وأشارت مصادر إلى أن قناة الشرق تقف وراءها قوة مالية جبارة حيث يحصل الضيوف والمذيعون على أموال مالية كبيرة جدا فى ظل اعتقاد أن قطر هى التى تمول القناة.