الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ضبط المتعدين على أراضى الدولة بالمنيا




للحفاظ على الأراضى المملوكة للدولة بالمنيا من حالات التعدى التى تتم عليها من قبل المخالفين والخارجين عن القانون، وذلك لإعادة هيبة الدولة والأراضى المسلوبة لإقامة المشروعات.
شدد محافظ المنيا على أهمية المضى قٌدماً لضبط المخالفين، مطالبًا رؤساء المراكز والمدن بالمتابعة الفورية والدقيقة، خاصة أثناء إجازة عيد الأضحى المبارك.
ونوه المحافظ إلى أن عملية تخصيص الأراضى لا تتم إلا بشرط تحقيق النفع العام للدولة والمواطنين ويكون ذلك فى صورة مزاد علنى وطبقًا للقانون، جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة العليا لأملاك الدولة.. وطالب المحافظ بضرورة الإبلاغ الدورى عن المشاكل اليومية والتى تمس حياة المواطنين حتى يتسنى للمسئولين وضع الحلول الجذرية لها مثل نقص الوقود والخبز.
 كما طالب رؤساء المدن بالمتابعة الدقيقة لإجراءات توزيع اللحوم فى العيد، لأنها موجهة لذوى الدخل المنخفض حتى يشعر المواطنون بحالة من الرضا، كما شدد على ضرورة الاهتمام بالنظافة خاصة عقب الانتهاء من أعمال الذبح حفاظًا على الشكل الجمالى للمحافظة.. وناقشت اللجنة خلال اجتماعها عدداً من طلبات المواطنين الخاصة بتخصيص أراضى أو توصيل مرافق، كما استعرضت تقديرات لجنتى البت والتقييم لحالات بيع الأراضى بعدد من المراكز.