الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«مانشستر سيتى» فى مواجهة «روما» و«البارسا» يحاصر عاصمة النور





تعود المتعة الكروية من جديد مع انطلاق مباريات الجولة الثانية لدور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أوروبا الليلة بثمانى مواجهات كروية تختلف فى القوة وتشترك فى الاثارة ابرزها مواجهة مانشستر سيتى امام روما وباريس سان جيرمان مع برشلونة.
المجموعة الخامسة
ستكون الأنظار متجهة صوب مدينة مانشستر العريقة فى انجلترا حيث مواجهة من العيار الثقيل تجمع مانشستر سيتى الانجليزى وروما الايطالى على ملعب الاتحاد.
ومن المنتظر ان يعود المدرب التشيلى مانويل بيلجرينى لقيادة مانشستر سيتى من على مقاعد البدلاء بعد انتهاء ايقافه فى مواجهة الليلة.
وشاهد بيلجرينى (61 عاما) فريقه من المدرجات وهو يخسر مباراته الماضية 1-صفر أمام مضيفه بايرن ميونيخ الالمانى قبل أسبوعين لكنه يأمل ان يفوز بطل انجلترا بمواجهته الافتتاحية على أرضه فى البطولة للمرة الأولى بعد الفشل فى هذا آخر ثلاثة مواسم.
واذا فشل سيتى فى الفوز على روما فإن بطل انجلترا سيواجه مهمة صعبة فى التأهل للدور الثاني.
وقال بيلجريني: «نلعب فى مجموعة صعبة للغاية.. نعرف تشسكا موسكو وبايرن من الموسم الماضي.. روما فريق قوى للغاية احتل المركز الثانى فى الدورى الايطالى الموسم الماضى».
وسيفتقد سيتى جهود صانع اللعب الفرنسى سمير نصرى والمدافع ماتيا ناستاسيتش وثنائى خط الوسط المكون من ستيفان يوفيتيتش وفرناندو فيما قد يعود نجم السيتى العجوز فرانك لامبارد لدورى الابطال بعد المشاركة لمواسم طويلة فى المسابقة مع تشيلسي.
على الجانب المقابل فإن روما العائد بقوة الى التألق سيراهن على خبرات قائده الاسطورى فرانشيسكو توتى وسرعة ومهارة جناحه الايفوارى جيرفينيو.
لكن روما سيفتقد جهود ثنائى خط الوسط المكون من دانييلى دى روسى وكيفن ستروتمان بسبب الاصابة.
كما تحوم الشكوك حول مشاركة المدافع ديفيد استورى بسبب إصابة فى الركبة والمهاجم خوان ايتوربى المصاب فى الفخذ فيما قد يغيب قلب الدفاع لياندرو كاستان بعد مشكلة فى العنق.
وكان روما قد فاز فى مباراته الاولى على سسكا موسكو الروسى بخمسة أهداف مقابل هدف.
وفى نفس المجموعة يحل العملاق الالمانى بايرن ميونيخ ضيفا ثقيلا على سسكا موسكو فى لقاء يحتضنه ملعب داينمو ستاديوم.
المجموعة السادسة
على ملعب حديقة الامراء فى قلب عاصمة النور يسعى باريس سان جيرمان الفرنسى لتقديم عرض قوي امام ضيفه برشلونة الاسبانى فى مواجهة نارية بكل ما تحمله الكلمة من معنى.
يسابق باريس سان جيرمان الزمن من أجل استعادة جهود المهاجم السويدى زلاتان إبراهيموفيتش فى مواجهة الليلة المهمة.
وبعد التعادل فى الجولة الافتتاحية أمام اياكس امستردام فى هولندا يتحتم على بطل فرنسا تحقيق الفوز او عدم الهزيمة فى أسوأ الظروف امام برشلونة المتألق والذى سحق غرناطة 6-صفر فى الدورى الاسبانى مطلع هذا الأسبوع.
وافتقد سان جيرمان جهود إبراهيموفيتش فى آخر مباراتين فى ظل معاناة المهاجم السويدى من آلام فى الكاحل وبدا تأثير غيابه واضحا بعدما تعادل الفريق 1-1 مع مضيفه تولوز يوم السبت الماضي.
ولم يخسر سان جيرمان هذا الموسم لكنه تعادل ست مرات فى تسع مباريات خاضها بكافة المسابقات التى يشارك فيها ويتحتم على عشاق باريس سان جيرمان ان يصلوا من اجل إبراهيموفيتش الذى يستطيع وحده اعادة التألق للفريق.