السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«مصر الثورة» يتهم رئيس جامعة الإسكندرية بإيواء الخارجين على القانون




كتبت ـ إلهام رفعت - نسرين عبدالرحيم


اعلن حزب مصر الثورة عن تقدمه ببلاغ للواء محمد إبراهيم وزير الداخلية والنائب العام المستشار هشام بركات ضد الدكتور أسامة إبراهيم رئيس جامعة الاسكندرية لإيوائه الخارجين على القانون والهاربين من الاحكام الجنائية داخل اراضى الجامعة الكائنة بمنطقة المعمورة وإهداره للمال العام.
وأشار «مصر الثورة» فى البيان إلى ان هذا البلاغ جاء نتيجة تجاهل شكاوى المواطنين العديدة التى تقدموا بها لرئيس الجامعة خلال أربع سنوات ضد مجموعة من الخارجين على القانون يمكثون فى أرض الجامعة ويشكلون تهديداً للمجتمع ويقومون بتهديد سكان المنطقة وترويعهم وسرقتهم، كما قاموا بتحويل أرض الجامعة إلى مقالب عمومية ومأوى لذويهم من الخارجين على القانون.
واستكمل «مصر الثورة» انه منذ ثورة 25 يناير وهم يستولون على هذه الأراضى وقاموا بهدم أسوارها نتيجة ضغط «الردم» على الأسوار مما يشكل خطراً على الاطفال الموجودين بالمدارس المقابلة للسور.
وتابع «مصر الثورة» انه تقدم ببلاغات عديدة لمحافظ الاسكندرية ولكنه أوضح أنه لم يستطع أن يفعل شيئاً مؤكداً أن هذه الارض لا تتبع المحافظة وأنها ملك لجامعة الاسكندرية وانه ابلغ رئيس الجامعة بهذا التعدى اكثر من مرة دون جدوى.
وطالب «مصر الثورة» وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم بسرعة ضبط الخارجين على القانون المتواجدين بأرض الجامعة الكائنة بمنطقة المعمورة لخطورتهم على الامن العام.
وأكد «مصر الثورة» أن الدولة تحتاج إلى اكثر من 20 مليون جنيه حتى يتم رفع هذا الردم من أرض الجامعة وإعادتها إلى ما كانت عليه، متسائلاً.. من الذى سيدفع ثمن هذا الإهمال والتقصير؟!