الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

نقابة «الصناعات الهندسية» تطالب بتوفير 80 مليون دولار لبدء أعمال التطوير




تقدمت شركة الحديد والصلب المصرية بحلوان بخطاب إلى المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء وأشرف سالمان وزير الاستثمار تطلب فيه ضخ استثمارات وتوفير سيولة مالية للشركة تقترب من 80 مليون دولار فى المرحلة الأولى من أجل تنفيذ خطة التطوير.. وكشف عمارة إبراهيم نائب رئيس نقابة العاملين بالصناعات الهندسية والمعدنية والأمين العام للجنة النقابية بالشركة عن أن شركة «ستا ستيل» الهندية التى انتهت من وضع خطة التطوير الشامل بالشركة.. وأوضح فى تصريحات خاصة أن خطة التطوير التى وضعتها الشركة الهندية تضمنت توفير سيولة مالية تصل إلى 400 مليون دولار لتحديث وتطوير الأفران والمحولات وأفران الدرفلة ووحدات التليين على 5 مراحل، وطلبت توفير 80 مليون دولار فى المرحلة الأولى لبدء خطة التأهيل والتطوير فى المصانع التابعة للشركة.
 وأضاف: عملية التطوير سوف يترتب عليها زيادة إنتاجية شركة الحديد والصلب المصرية من 300 ألف طن حاليا فى العام من حديد التسليح والأنواع الأخرى إلى حوالى مليون و200 ألف طن سنويا.
 وذكر أن شركة الحديد والصلب المصرية تخضع لأحكام القانون 203 لسنة 1991 وتمارس أنشطة إنتاج الحديد والصلب والاتجار فيه واستغلال مناجم الحديد وكل الأعمال المتعلقة بالحديد والصلب، وتضم الشركة نحو 12 ألف عامل، وتمتلك الشركة القابضة للصناعات المعدنية 89.99٪ من الأسهم وباقى الأسهم موزعة بين مصر للألومنيوم والنصر للتعدين وبنك التنمية الصناعية والعمال وعدد من المؤسسات الأخرى.