الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

ضبط 52 قطعة سلاح و263 هاربًا من أحكام




المحافظات - الهام رفعت ورانا زيد

شنت مديرية أمن الإسكندرية، حملة أمنية موسعة شرق وغرب الإسكندرية، أسفرت عن ضبط 52 قطعة سلاح ناري، وورشة تصنيع سلاح، و15 قضية اتجار فى المواد المخدرة.
واستهدفت الحملة ضبط العناصر الخطرة والخارجين عن القانون والهاربين من تنفيذ الأحكام والقضاء على البؤر الإجرامية.
جاءت الحملة بمشاركة قوات من الإدارة العامة للأمن المركزى بالإسكندرية، وشملت دوائر أقسام شرطة «ثان الرمل، والدخيلة أول، وثان العامرية، وبرج العرب»، وأسفرت عن ضبط 52 قضية سلاح ناري، وذخيرة بدون ترخيص.
كما أسفرت الحملة عن ضبط ورشة لتصنيع السلاح، يديرها «محمد م. ص. ه»، 31 عاما، حداد، بحوزته فردين خرطوش عيار 12، وصاروخ كهربائي، بالاضافة إلى ضبط قضيتى أحراز ذخيرة بدون ترخيص، و191 طلقة مختلفة الأعيرة، و15 قضية اتجار فى مواد مخدرة، و10 قضايا اتجار فى أقراص مخدرة، بإجمالى 1100 قرص.
وتم ضبط 45 قضية إحراز سلاح ابيض، وتنفيذ 250 حكم حبس جزئى ومستأنف، و13 حكمًا جنائيًا، وضبط 8 سيارات مبلغ بسرقتها.
وفى المنوفية، تمكنت وحدة مباحث أشمون من القبض على أكبر تشكيل عصابى تخصص فى سرقة السيارات بالإكراه تحت تهديد السلاح .
تلقى اللواء ممتاز فهمى، مدير أمن المنوفية، إخطارًا من الرائد محمد السخاوى رئيس مباحث أشمون، يفيد بتلقيه عددًا من البلاغات من الموطنين بسرقة سياراتهم تحت تهديد السلاح.
تمكن فريق البحث من كشف مكان التشكيل بعزبة عمرو التابعة لمركز أشمون، وتوجهوا إلى مكان المتهمين بعد رصدهم لعدة أيام.
وبمجرد الانقضاض عليهم قام المتهمون بإطلاق وابل من الأعيرة النارية على الشرطة، والتى نجحت فى القبض على كل من «على ف م، 23 سنة، هارب من حكم بالإعدام،  و«طه ح ع 19 سنة»، عاطل و«أحمد م ع 22 سنة»، عاطل و«عبدالعزيز ج ع 22 سنة»، عاطل.
وتم ضبطهم وبحوزتهم بندقية آلية و9 أعيرة نارية و5 أعيرة فوارغ نتيجة إطلاق النيران على القوات، بالإضافة إلى بندقية خرطوش و5 طلقات خرطوش.