الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«القناوى»: الإخوان يسعون لإثارة البلبلة.. ونستعين بشركات أمن خاصة




كتبت - رانيا رضا

أكد الدكتور محمد حسن القناوى «رئيس جامعة المنصورة» رفضه لطلب الاساتذة خلال مجلس الجامعة الاخير برفع أسعار الكتب الجامعية بنسبة 100٪، مشيرا إلى أنه طالبهم بالرفق بالطلاب الفقراء وألا يتحملوا أى أعباء إضافية، وتم اتخاذ قرار بزيادة سعر الكتاب 10٪ فقط.
أضاف «القناوى» قائلا: أريد مواجهة المشكلات والمعيار الوحيد للعمل هو الكفاءة ولن ألتفت للصداقات والمحسوبية فى العمل بل أبحث عن الكفاءات وأذهب إليها.
وأضاف أن وزارة التعليم العالى اتفقت مع شركة أمن خاصة على تولى تأمين الجامعات خلال العام الدراسى الجديد ومعاونة أفراد الامن الاداريين فى فرض السيطرة الأمنية داخل الحرم الجامعى.
وأشار القناوى إلى أن الطلاب المنتمين لجماعة الاخوان يسعون لتنفيذ أجندات ومخططات تهدف لاثارة البلبلة ولن يتم تحسين العمل داخل الجامعة إلا بالتشاور والاستماع لآراء بعضنا البعض بدلا من استخدام العنف كوسيلة بدلا من الحلول التصادمية حتى لا يتم خلق أزمة كبيرة داخل الجامعة.
وتابع القناوى: أن الجامعة اتخذت عدة اجراءات من شأنها منع أى أحداث عنف أو شغب أهمها تركيب كاميرات بجميع أنحاء الحرم الجامعى.
وأكد رئيس الجامعة أنه تم الاتفاق خلال مجلس الجامعة الأخير على تسكين 7500 طالب وطالبة بالمدن الجامعية خلال العام الدراسى الجديد، مشيرا إلى أن تكلفة الطالب الواحد داخل المدينة شهريا 1450 جنيها يدفع منها 165 جنيها أما بالنسبة لتكلفة تعليمه سنويا فتقدر بـ22 ألف جنيه يدفع الطالب منها مائتا جنيه فقط.
وأعلن القناوى أن الجامعة بصدد إنشاء مركز أبحاث علمية على مستوى عال بعد الحصول على الموافقات بتخصيص قطعة أرض فى مدينة جمصة للارتقاء بالمنظومة التعليمية وخلق كوادر جديدة تفيد المجتمع.