الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القبض على 13 إخوانيًا لاتهامهم بـ«استهداف ضباط الجيش والشرطة»




المحافظات - أسامة فؤاد وجمالات الدمنهورى ونسرين عبدالرحيم


ألقت مباحث الدقهلية، القبض على 11 شخصًا ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين لاتهامهم بـ«استهداف ضباط الجيش والشرطة» بالمحافظة.
وردت معلومات إلى اللواء سعيد عمارة، مدير مباحث الدقهلية، من الرائد رامى طنطاوى، رئيس مباحث مركز المنصورة، بقيام مجموعة من الإخوان بعدد من قرى مراكز المنصورة بتكوين خلية إرهابية تستهدف ضباط الجيش والشرطة والمنشآت الأمنية.
تم تشكيل فريق بحث من ضباط البحث الجنائى، وأكدت التحريات صحة المعلومات وتخطيط المتهمين لعدة عمليات إرهابية بنطاق المحافظة.
تم تقنين الإجراءات، واستئذان النيابة العامة، وقامت قوة من الشرطة وقوات الدفاع المدنى والقوات الخاصة بالتنسيق مع الأمن الوطنى بضبط 11 شخصًا من 7 قرى تتبع مركز المنصورة، وجميعهم ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين، وبحوزتهم منشورات تحريضية ضد الجيش والشرطة، و«شعارات رابعة»، و5 «لاب توب» تحوى صورًا ومواد تحريضية وبيانات تخص ضباط شرطة ومنشآت أمنية، تم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.
وفى الإسكندرية تباشر نيابة العطارين التحقيق مع اثنين من عناصر تنظيم الإخوان الذين رصدوا من خلال المتابعة الأمنية فى تجمع لحوالى 70 شخصاً بميدان أمير دائرة قسم شرطة العطارين مخالفين قانون التظاهر مرددين هتافات ضد الجيش والشرطة والنظام الحالى، وتدخلت القوات بالتعاون مع الأهالى وتم تفريقهم  وضبط اثنين منهما جار فحصهما بالتنسيق مع الأمن الوطنى.
وفى البحيرة تمكن رجال مباحث كوم حمادة من ضبط مؤذن بالأوقاف قام باستخدام مكبر صوت للمناداة على أولياء أمور تلاميذ مدرسة البلاكوس الابتدائية يحذرهم من وجود متفجرات وسرقة بالمدرسة.
وكان اللواء محمد فتحى إسماعيل مدير أمن البحيرة قد تلقى بلاغاً من مركز شرطة كوم حمادة بقيام رجب م. ى. 42 سنة مؤذن بالأوقاف ومقيم بذات الناحية باستخدام مكبر صوت بالمناداة على أولياء أمور تلاميذ مدرسة البلاكوس الابتدائية بوجود سرقة وتكسير ومتفجرات بداخل المدرسة مما أثار الرعب والذعر بداخل المدرسة.
وعلى الفور انتقلت القيادات الأمنية وقوات إدارة الحماية المدنية وخبراء المفرقعات بالاستعانة بكلاب المفرقعات وتم تفتيش المدرسة وتبين عدم وجود ثمة أجسام غريبة وانتظام العملية الدراسية دون حدوث ما يخل بالأمن العام. وتمكن ضباط وحدة مباحث المركز من ضبط المذكور وبمواجهته اعترف بمضمون ما تقدم وعلل ذلك لعلمه بوجود سرقة بالمدرسة.