الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

معالى زايد: اعتذرت عن «الليلة الكبيرة» لاعتراضى على السبكى




كتبت- سهير عبدالحميد


اعتذرت الفنانة معالى زايد عن تجسيد إحدى الشخصيات الرئيسية فى فيلم «الليلة الكبيرة» للمؤلف أحمد عبدالله والمخرج سامح عبدالعزيز وسيشارك فيه مجموعة كبيرة من الفنانين منهم خالد الصاوى وباسم سمرة وسمية الخشاب ومنة شلبى وبررت اعتذارها بأنها لا تريد العمل مع المنتج محمد السبكى الذى يفرض توجهاته على أى عمل نتيجة وضع اللمسة الشعبية التى تسمح له بوجود راقصة ومطرب شعبى فى الفيلم حتى ولو ضد محتواه.
وقالت معالى زايد: أثق جدًا فى المؤلف أحمد عبدالله وكتاباته خاصة أفلام «الفرح» و«كباريه» و«ساعة ونصف» لكن فى نفس الوقت لا أثق فى عقلية السبكى والذى أرى أنه لا يقدم شيئًا «عدل» لذلك اعتذرت عن الفيلم فليس من المعقول أننى بعدما قدمت مسلسلاً لكاتب كبير بحجم أسامة أنور عكاشة وهو مسلسل «موجة حارة» الذى اعتبره من العلامات الفارقة فى الدراما المصرية والعربية بعدها أقدم فيلمًا شعبيًا قائمًا على مطرب وراقصة.
وأشارت معالى إلى أنها تقرأ الآن عملاً دراميًا جديدًا لرمضان القادم تتمنى أن يكون  بنفس مستوى «موجة حارة» وأنها عقب إجازة عيد الأضحى ستحدد موقفها النهائى منه.
على جانب آخر انتقدت معالى زايد المسلسلات التى عرضت فى رمضان الماضى والتى وصفتها أنها أصابت الناس بالاكتئاب واحتوائها على الألفاظ الخادشة للحياء ومشاهد لا تناسب شاشة التليفزيون جعلها تنفر من مشاهدتها.
يذكر أن الفنانة صفية العمرى حلت مكان الفنانة معالى زايد فى فيلم «الليلة الكبيرة».