الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مدينة للجلود بالروبيكى مقابل 248 مليون جنيه ديونًا إيطالية




عقدت الدكتورة  نجلاء الأهوانى وزيرة التعاون الدولى لقاء مع  موريسيو ماسارى سفير إيطاليا فى القاهرة لبحث موقف المشروعات الممولة فى إطار محفظة التعاون بين البلدين.
 تناول اللقاء مناقشة الموقف التنفيذى لمشروع إنشاء مدينة جديدة للجلود والدباغة فى الروبيكى والتأكيد على أهمية العمل على الانتهاء من المشروع وبما يسمح بالاستفادة من المبالغ التى تم تخصيصها له فى إطار برامج مبادلة الديون الإيطالية. وتجدر الإشارة إلى أنه تم توفير إجمالى مبلغ 248.03 مليون جنيه مصرى من خلال الشريحة الأولى والثانية لبرنامج مبادلة الديون الإيطالية للمساهمة فى تمويل البنية الأساسية للمشروع.
 واستعرض الجانبان المشروعات الجارى تنفيذها فى إطار الشريحة الثانية من برنامج مبادلة الديون الإيطالية والتى تبلغ قيمتها 100 مليون دولار كما أكد الجانبان أهمية البدء فى تنفيذ المشروعات التى تم الاتفاق على تمويلها فى إطار الشريحة الثالثة من البرنامج فى قطاعات الأمن الغذائى والزراعة والمجتمع المدنى والبيئة والتراث الثقافى والتعليم بإجمالى مبلغ 100 مليون دولار.
 أشادت الأهوانى بمحفظة التعاون الثنائى التى تضم برامج ومشروعات تنموية فى مختلف المجالات ذات الأولوية للجانب المصري، مشيرة إلى بحث إمكانية التعاون مع الجانب الإيطالى فى مجال دعم برامج التغذية المدرسية وتطوير المناطق العشوائية بما يسهم فى رفع مستوى معيشة المواطن.     
وتم الانتهاء مؤخراً من تنفيذ برنامج الاستيراد السلعى الإيطالى والذى تم فى إطاره تمويل استيراد سلع ومعدات إيطالية المنشأ لصالح القطاعين الحكومى والخاص فى عدة قطاعات من بينها الحماية المدنية والبيئة والآثار والصحة والتدريب الفني.