الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الأمن العام يقتل 13 تكفيريًا ويتحفظ على 5 سيارات تقل مصابيهم




كتب - محمد هاشم والمحافظات - جمالات الدمنهورى وحنان عليوه

استهدف جهاز الأمن العام بإشراف اللواء سيد شفيق منطقتى رفح والشيخ زويد بشمال سيناء بالتنسيق مع قطاع الأمن المركزى وعناصر القوات المسلحة وتمكنوا من قتل 13 من العناصر التكفيرية.
فيما تم ضبط بندقية آلية و18 طلقة من ذات العيار - 2 قنبلة غاز F1 نظارة مراقبة وخزينة بندقية قناصة و20 طلقة آلية و5 أجهزة محمولة معدة للعمل كدائرة نسف.
وتمكنوا من حرق وتدمير 3 مخازن بانجو و3 مزارع بانجو و2 مخزن وقود و11 سيارة مختلفة الماركات و25 دراجة نارية بدون لوحات معدنية والتحفظ على 5 سيارات ملاكى خاصة بالإرهابى عبد الله عبيد، وتستخدم لنقل العناصر التكفيرية المصابة إلى عيادات البرث بمنزله.
وفى البحيرة تمكنت قوات الأمن بالاشتراك مع إدارة الأمن الوطنى بالاستعانة بقوات الأمن المركزى خلال حملة مكبرة فجر أمس تحت إشراف مدير الأمن، من القبض على العناصر الإثارية والمشاركين والمحرضين بدائرة مركز حوش عيسى من ضبط 23 فردًا من المنتمين لتنظيم جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية.
وجميعهم مقيمون بعزبة أبو بطيحة دائرة المركز بتهمة التحريض على التظاهر والعنف وبحوزتهم 16 زجاجة مولوتوف، و23 شمروخ، علبة صواريخ «ألعاب نارية» وجار تحرير محضر بالواقعة والعرض على النيابة العامة.
بينما تكثف مباحث القليوبية جهودها لضبط 4 ملثمين قاموا بالسطو المسلح على مكتب بريد بمدينة قليوب واستولوا على مبلغ 900 ألف جنيه معاشات المواطنين، ولاذوا بالفرار وتولت النيابة التحقيق.
كلف مدير الأمن إدارة البحث الجنائى بسرعة تشكيل فريق بحث وضبط الجناة والقبص عليهم وجارٍ تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.
إلى ذلك تمكنت أجهزة البحث الجنائى بمديريات أمن الفيوم والدقهلية وبورسعيد بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطنى من ضبط عدة خلايا إرهابية ضمت 20 من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى و3 من العناصر الجهادية لاستهداف رجال وسيارات الشرطة والمنشآت العامة ناهيك عن تحريضهم على العنف وتخريب مؤسسات الدولة وأعمال تخريبية بجامعة المنصورة مع بدء العام الدراسى الجديد وتعطيل المواصلات.
حيث تمكنت أجهزة البحث الجنائى بمديرية أمن الفيوم من كشف غموض وضبط مرتكبى واقعة التعدى على إحدى سيارات الشرطة واستشهاد قائدها الموظف المدنى أحمد محمد أبو النور وإصابة الملازم أول أحمد محمد أحمد ومرافقه.
كما أكدت تحريات أجهزة البحث الجنائى بمديرية أمن الدقهلية بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطنى قيام بعض عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى بتكوين خلية أخرى تستهدف التحريض على العنف وتخريب المنشآت العامة ومؤسسات الدولة وقطع الطرق وتعطيل المواصلات ضمن 16 متهماً وعقب تقنين الإجراءات واتخاذ جميع التدابير الأمنية اللازمة تم تحديدهم وضبطهم.