الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

نقابة «البناء» تحذر من تصفية شركة «طرة» لصالح المستثمرين الأجانب




حذرت اللجنة النقابية بشركة أسمنت طرة من محاولات تصفية الشركة لصالح المستثمر الاجنبى المالك لشركات السويس للأسمنت، وذلك من خلال اغلاق مصانع الشركة على فترات متتالية.
وقال محمود رمزى رئيس اللجنة النقابية فى شركة أسمنت طرة ان العمال رفضوا ما اعلنه وزير البيئة الدكتور خالد فهمى خلال زيارته للشركة أمس برفقة مندوبين من وزارتى الاستثمار والصناعة، بشأن إغلاق مصنع «1» بالشركة.
وأكد رئيس اللجنة النقابية أن زيارة الوزير للشركة كان الهدف منها هو دراسة استخدام الفحم فى تشغيل المصنع، وليس الهدف منه مناقشة إغلاق مصانع الشركة.
وأوضح أن الشركة بها 6 أفران تم إغلاقها منذ فترة وهناك خط واحد يعمل بالطريقة الجافة وهو فرن 7، مطالبا إدارة الشركة بعمل تعديلات فى خط الانتاج ليتمكن من الزيادة، فبدلا من أن ينتج فقط 1900 طن «سلنكر» فى اليوم من الممكن أن يصل إلى 3 الاف طن وذلك من خلال تعديل الفلاتر بما يتناسب مع البيئة.
ولفت «رمزى» إلى أن اللجنة النقابية تقدمت بشكاوى لكل المسئولين وفى مقدمتهم وزارة القوى العاملة والهجرة، للحد من إهدار المال العام فى الشركة لصالح المستثمر الأجنبى الذى يمتلك «66%» من قيمة أسهم الشركة من خلال إيقاف مصنع الأكياس، مما يؤثر بشكل كبير على ارتفاع أسعار المنتجات وكذلك التأثير على نسبة أرباح العاملين.
وقال «أرسلنا خطابات استغاثات لرئاسة الجمهورية لإنقاذ هذا الصرح العملاق من العبث ومحاولات الإغلاق وسيطرة الشركة الأجنبية «إيطلسمنت» عليه واستمرار مسلسل إهدار شركات القطاع العام».
من جانبها أكدت النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب برئاسة عبد المنعم الجمل، دعمها وتضامنها مع مطالب العمال المشروعة، لافتة إلى أنها ترفض أى توقف لخطوط الإنتاج بالشركة حرصا على المال العام ومصالح العمال.