الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير خارجية جنوب السودان يبحث فى القاهرة ترتيبات زيارة «سلفاكير»




التقى وزير الخارجية سامح شكرى وزير الخارجية والتعاون الدولى بجنوب السودان برنابا بنجامين حيث تناول معه بحضور وفدى البلدين تطورات العلاقات الثنائية وتشاور حول عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك وبصفة خاصة المفاوضات الجارية بين الحكومة والمعارضة فى جنوب السودان برعاية منظمة الإيجاد.
وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية أنه فيما يتعلق بمسار العلاقات الثنائية بين مصر وجنوب السودان، فقد بحث الوزيران سبل تطوير هذه العلاقات فى المجالات المختلفة السياسية والاقتصادية والتجارية والتعليمية والزراعية، بما فى ذلك تنشيط العلاقات بين القطاع الخاص فى البلدين وزيادة الاستثمارات المصرية فى جنوب السودان واستكمال الترتيبات الخاصة بافتتاح فرع جامعة الإسكندرية فى جوبا، ودعم التعاون فى مجالات التعليم والرى ومجالات المياه والمصائد السمكية بما يعود بالنفع على شعبى البلدين الشقيقين، وأعرب وزير خارجية جنوب السودان عن شكر بلاده لإتاحة الفرصة له لزيارة مصر والعمل على دعم التعاون والتشاور المشترك. كما استعرض الوزيران التحضيرات الخاصة بالزيارة المرتقبة للرئيس سلفا كير إلى مصر قبل نهاية العام الجارى لإجراء مباحثات مع الرئيس عبدالفتاح السيسى حول دعم التعاون بين البلدين فى مختلف المجالات.
وأكد الوزير شكرى خلال اللقاء حرص مصر على دعم تنفيذ المشروعات التنموية فى جنوب السودان من خلال الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية وبالتعاون مع الأطراف المانحة بما يحقق مصالح شعب جنوب السودان الشقيق.
وأضاف المتحدث أن الوزير برنابا بنجامين قد عرض على الوزير شكرى مسار المباحثات الجارية التى تتم تحت رعاية منظمة الإيجاد بين الحكومة والمعارضة فى جنوب السودان.