الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«تشيلسى» يواجه «أرسنال» فى لقاء الطموح بالدورى الإنجليزى




كتب - وليد زينهم


يبدو ان كرة القدم لا تريد أن تفوت فرصة عيد الأضحى المبارك دون ان تمنح عشاقها وجبة دسمة من المتعة والإثارة ببعض اللقاءات القوية فى الملاعب الأوروبية.
وستكون العيون مسلطة اليوم على انجلترا وإيطاليا.. حيث قمة ملتهبة بين تشيلسى وأرسنال فى الاولى وموقعة نارية بين يوفنتوس وروما فى الثانية.
تشيلسى وأرسنال
على ملعب ستامفورد بريدج فى الثالثة عصراً بتوقيت القاهرة يتواجه العملاقان تشيلسى وأرسنال فى قمة مباريات الجولة السابعة من مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز.
يدخل تشيلسى صاحب الارض والجمهور المباراة وهو فى أحسن حالاته الفنية تحت قيادة مدربه البرتغالى جوزيه مورينيو الذى يبدو مصمما على التتويج مع البلوز بلقب البريميرليج هذا العام.
تشيلسى على قمة المسابقة برصيد 16 نقطة جمعها من خمسة انتصارات وتعادل وحيد ويسعى لمواصلة المسيرة لتوسيع الفجوة مبكرا مع منافسيه المباشرين مانشستر سيتى وأرسنال والحصان الاسود ساوثهامبتون.. وستحمل المباراة طعما خاصا لنجم تشيلسى الجديد الاسبانى سيسك فابريجاس الذى سيواجه فريقه القديم ومدربه السابق وزملاءه حيث أمضى 8 سنوات كاملة يدافع عن ألوان ارسنال قبل رحيله الى برشلونة ثم تشيلسى مؤخرا.
فابريجاس البالغ من العمر 27 عاما والذى يلعب فى مركز صانع الألعاب لديه تصميم غير عادى على قيادة تشيلسى للمجد ولو على حساب فريقه القديم.
وقال فابريجاس فى تصريحات لصحيفة ذا صن مؤخرا : الانتقال من ناد الى اخر جزء من اللعبة وعلى الجميع تقبل ذلك.
اضاف فابريجاس قائلا : لا توجد لدى اى مشكلة فى اللعب ضد ارسنال الذى احترمه وجماهيره كما أن لدى الكثير من الاصدقاء من لاعبى الفريق وعلاقتى بهم قوية.
وعن علاقته بأرسين فينجر المدير الفنى لارسنال قال: علاقتى به كانت ممتازة لكنها انقطعت تقريبا منذ انتقالى الى تشيلسى.
وبخلاف ذكريات فابريجاس فهناك نوع آخر من الذكريات لكنها لدى أرسين فينجر نفسه الذى لا يريد تكرار مأساة مارس الماضى عندما انهزم بسداسية امام تشيلسى ومورينيو، والغريب أن تلك المباراة كانت الألف فى مسيرة فينجر مع ارسنال.
وعلى المستوى الفنى من المتوقع ان تحفل المباراة الاثارة بالقوة والندية حيث نجد فابريجاس ودييجو كوستا وجون وبى ميكل ودروجبا فى تشيلسى ومسعود أوزيل وأليكسيس سانشيز ودانى ويلبيك فى ارسنال.
وفى لقاءات اخر اليوم يلتقى مانشستر يونايتد المتذبذب مع ايفرتون فى مواجهة قوية وصعبة للطرفين، حين يستضيف العملاق اللندنى توتنهام فريق ساوثهامبتون مفاجأة البريميرليج حتى الان.
يوفنتوس وروما
فى السادسة مساء بتوقيت القاهرة سيكون ملعب يوفنتوس ارينا فى مدينة تورينو الايطالية الشهيرة مسرحا لموقعة كروية فى غاية القوة تجمع يوفنتوس بطل الكالتشيو الموسم الماضى ووصيفه المتألق فريق العاصمة روما، ضمن لقاءات الجولة السادسة للكالتشيو الايطالى.
ويتقاسم يوفنتوس وروما صدارة المسابقة حتى الان بالعلامة الكاملة حيث حقق كل منهما خمسة انتصارات وله 15 نقطة.
يوفنتوس صاحب الملعب والضيافة لديه الطموح الكبير فى تحقيق الفوز وإزاحة منافسه القوى روما من الصراع على القمة.
وفى لقاءات اخرى يحل العملاق انتر ميلان ضيفا ثقيلا على فيورنتينا ويستضيف نابولى فريق تورينو ويلعب امبولى مع باليرمو وسامبدوريا مع اتلانتا وبارما مع جنوا واودينيزى مع تشيزينا ولاتسيو مع ساسولو.