السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«جامعة دمنهور»: حظر ممارسة أى أعمال سياسية داخل الحرم




البحيرة - جمالات الدمنهورى

مع اقتراب بدء العام الدراسى فى الجامعات، أنهت جامعة دمنهور استعداداتها لاستقبال الطلاب فى 11 من الشهر الجاري، ناهيك من استكمال جميع مستلزمات المعامل الخاصة بالعملية الدراسية والمدرجات، وبدأت الجامعة فى تلقى المصروفات من الطلاب والطالبات الجدد، وتسليم الكتب لمطابع الجامعة لطباعتها لأول مرة بجودة عالية، فى حين تم الانتهاء من اعداد جداول المحاضرات قبل الدراسة بأسبوع، وقيام رعاية الشباب فى كل كلية بعمل لوحات ارشادية للطلاب وجار الانتهاء من جميع الاستعدادات بالمدينة الجامعية.
وقال رئيس جامعة دمنهور فى تصريحات خاصة لـ «روزاليوسف»، إن قضية عودة الحرس الجامعى أصبحت فى أيدى القضاة، وأن الأمن الإدارى بدمنهور يقوم بواجبه على اكمل وجه، مشيرا إلى أنه تم تركيب كاميرات مراقبة وبوابات الكترونية سينتهى العمل منها خلال أيام، لرصد جميع التحركات بداخل الجامعة وفحص زوارها، وذلك كتدبير احترازى ضد أى أعمال إرهابية، خشية من قيام أى شخص من خارج الجامعة بأية أعمال تخريبية.
وأوضح رئيس الجامعة أن هناك العديد من الطلاب المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين فى دمنهور، وبعضهم أعضاء فى اتحاد الطلاب، وقاموا بتنظيم العديد من الوقفات الاحتجاجية والمظاهرات السلمية دون ممارسة أى أعمال عنف أو تخريب.
ونوه رئيس الجامعة إلى أن أى طالب تثبت عليه أى واقعة تخريب من خلال ممارسة الاعمال السياسية غير السلمية داخل الحرم الجامعى سيتم تحويله لمجلس تأديب، ويفصل من الجامعة، منوها إلى حظر ممارسة أى عمل سياسى تحت راية أى حزب أو تيار دينى داخل اسوار الجامعة، على أن يكون هناك ندوات ومؤتمرات تثقيفية للطلاب لمتابعة الأحداث الجارية دون أى انتماءات سياسية.
وأكد فى تصريحاته أن كل طالب يتم ضبطه فى حالة غش يحال لمجلس تأديب ويطبق عليه نص المادة 125 من قانون تنظيم الجامعات المصرية، حيث يتم الغاء امتحان الطالب مقرر أو اكثر ويعتبرا راسبا فى جميع المواد. وأشاد رئيس جامعة دمنهور بدور المصريين فى تبرعات صندوق تحيا مصر وبشراء شهادات قناة السويس، لافتا إلى قيام جميع اعضاء هيئة التدريس بالتبرع بنصف راتبهم عن شهر يوليو الماضى وبأجر يوم واحد من راتبهم الشهرى لصالح الصندوق استجابة لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وشراء شهادات القناة.
ولفت إلى أن هناك وفدا من الجامعة قام بتنظيم زيارة لمشروع قناة السويس الجديدة، وبرفقتهم سيارة مجهزة بجميع المواد الغذائية والمشروبات قاموا بتوزيعها على القائمين بعمليات الحفر، كنوع من تحفيزهم للعاملين فى المشروع، وكتقدير لأن العمل هناك يجرى على قدم وساق، لافتا إلى أن الجامعة ستنظم رحلات للطلاب لزيارة قناة السويس الجديدة مع بدء اول يوم بالدراسة.
وعن معيار تعيين أوائل الجامعة أكد رئيس جامعة دمنهور أنه سيتم تعيين 10 معيدين من أوائل الجامعة طبقا للخطة الخمسية والعشرين، فى حين يتم تعيين الباقى منهم من خلال جهاز التنظيم والإدارة طبقا للوائح والقوانين المنظمة لتعيين أوائل الجامعات بالمؤسسات الحكومية.