الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أخبار خفيفة




«1252»  حالة مسجلة لعلاج «سوفالدى» بـ«المنصورة»


كتب - أسامة فؤاد
صرح الدكتور مجدى حجازى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية بأن عدد المرضى الذى تم تسجيلهم فى المشروع القومى لعلاج مرضى الالتهاب الكبدى الفيروسى سى بمستشفى المنصورة العام الجديد كواحدة من الوحدات العلاجية التابعة للجنة والذى بدأ من 22/9/2014 حتى الآن «1252» حالة بمتوسط يومى «180» حالة.
وأضاف: أنه تم فتح باب استقبال المرضى ويتم التسجيل مجانًا على البوابة الالكترونية الخاصة باللجنة القومية للفيروسات الكبدية.

«ممثلو الدين» فى مجلس مدينة (أطفال بلا مأوى)

كتب - عبد الوكيل أبو القاسم
أكدت سفير النوايا الحسنة الإماراتية منى المنصورى، الانتهاء من وضع التصور الكامل لاختيار أعضاء مجلس أمناء مدينة «أطفال بلا مأوي» مشيرة إلى أن خطوات التمويل التى تعتمد فى الأساس على التبرعات من الدول العربية إلى جانب البعض من الداخل.
 مشيرة إلى أن المجلس يضم أساتذة بالجامعات وعلماء دين وممثلاً عن الكنيسة ومثقفين وإعلاميين ورجال أعمال مشهود لهم بالوطنية والتفانى فى خدمة الوطن، بالإضافة إلى شخصيات عربية نسائية.


«19280» لـ«مخالفات» الأوكازيون

كتب - نشأت حمدى
بلغت المخالفات التى قام مفتشو قطاع الرقابة الداخلية بوزارة التموين والتجارة الداخلية بتحريرها للمحلات المشاركة فى الأوكازيون الصيفى الذى بدأ أوائل شهر أغسطس الماضى وحتى الآن حوالي1400 مخالفة وتتضمن عدم الحصول على ترخيص للمشاركة فى الأوكازيون وفى حالة الشكوى فعلى المواطنين الاتصال بالخط الساخن للشكاوى وهو 19280 وهو يعمل من العاشرة صباحًا حتى العاشرة مساءً.