السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«ساويرس» لقيادات حزبه: سأعتزل السياسة اذا لم نحصل على 100 مقعد فى البرلمان




كتبت - فريدة محمد وحسن شحاتة

تواصل الأحزاب والقوى السياسية الاستعداد للانتخابات البرلمانية القادمة وكشفت مصادر بحزب المصريين الاحرار ان المهندس نجيب ساويرس رجل الاعمال ومؤسس الحزب اكد لقياداته انه سيعتزل العمل السياسى اذا لم يستطع الحزب الحصول على 100 مقعد برلمانى على اقل تقدير.
وقالت مصادر إنه وجه هذه الرسالة فى الاجتماع الاخير للهيئة العليا قبل أيام بأحد فنادق القاهرة والذى ناقش خلاله ازمة الاستقالات الداخلية خاصة بعد استقالة د.أحمد سعيد رئيس الحزب وعدد من اعضاء المكتب السياسى  والتى انتهت بإختيار اسامة الغزالى حرب رئيسا مؤقتا لحين اجراء الانتخابات خلال 3 شهور وتم ابلاغ لجنة شئون الاحزاب بذلك.
وبحسب المصدر الذى رفض ذكر اسمه اكد ساويرس لقيادات حزبه على انه يراهن على مقاعد الفردى وليس القائمة التى يتنافس عليها عدد كبير من التحالفات الانتخابية مؤكدا انه سيخوض المعركة البرلمانية منفردا لافتا الى امكانية التنسيق مع بعض الشخصيات العامة.
ودعا ساويرس قيادات حزبه الى العمل الجاد لتحقيق نتائج ايجابية ملموسة فى المعركة البرلمانية القادمة وتترجم قيادات الحزب وقواعده ذلك فى شكل تقديم خدمات جماهيرية للمواطنين مع كل موسم سواء دراسياً او الاعياد حيث قام بتوزيع ادوات المدارس فى عدد من المناطق ولحوم العيد ايضا فى المحافظات.
وكانت الاتصالات بين الوفد المصرى و التيار الديمقراطى قد فشلت فى التوصل الى تنسيق مشترك بسبب الخلافات الايديولوجية من جهة وعلى صياغة وثيقة التحالف الانتخابى من جهة اخرى كما ان الاتصالات مع الجبهة المصرية تشهد حالة من التذبذب و لم تظهر نتائجها بعد.
 من ناحية أخرى كشفت مصادر عن أن عددا من الأحزاب والقوى السياسية تدرس تأسيس مركز تخطيط استراتيجى لمساعدة أعضاء مجلس النواب على تقديم مشروعات القوانين وغيرها من طلبات الإحاطة والسؤال والاستجوابات أيضا.
وبحسب المصادر فإن المركز يضم مجموعة من الخبراء فى كل مجال على أن يدرس المشروعات المقدمة ويعمل على تنقيحها ووضع التوصيات للخروج بقانون موحد وجاهز للمناقشة داخل المجلس.