الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«ماسبيرو»: أنفقنا 100 ألف إسترلينى لتدريب مذيعين لم نستفد منهم




أكدت صفاء حجازي، رئيس قطاع الأخبار بالتليفزيون المصرى، أن مديونية اتحاد الإذاعة والتليفزيون تزيد يوم عن الاخر بسبب عدم وجود اليه منظمة لجدولة مع الجهات المختلفة.
وقال حجازى انه من الواجب على القطاع الاقتصادى الاستفادة من إمكانيات التليفزيون من أجل توفير النفقات المادية للعاملين وأوضحت أن هناك مديونية على قطاع الأخبار لوكالة «أسوشيتدبرس « تقدر بمليون و٢٠٠ ألف دولار وأوقفت الوكالة بسببها التعامل مع التليفزيون.
وتابعت « هناك مديونية كبيرة ورثتها من رئيس القطاع السابق منها 100 ألف جنيه إسترلينى أنفقت على مجموعة من الشباب لتدريبهم على العمل فى قناة النيل للأخبار لكنهم بعد أن حصلوا على التدريب لم نستفيد منهم فى شى ولم يستطيعوا إستيعاب المادة التدريبية ومازلنا نستكمل سداد المديونية لشركة إنجليزية».
وقالت حجازى: افتتحنا استديو ٥ بخبراء مصريين، لأن الشركة الألمانية، التى ورّدت العديد من الأجهزة للقناة، خرجت من المبنى، وكان عدم استكمال المشروع سيكبد الدولة خسارة كبيرة.
وأكدت أنه سيتم اختيار 10 مذيعين جدد للانضمام إلى العمل فى قناة النيل للاخبار من بين ٢٠٠ مذيع سيجرى اختبارهم على مستوى الاتحاد، كما سيتم شراء ٢٥ جهاز محمول مزودة بخاصية 3G لنقل الفاعليات بالشارع، والاستغناء عن وحدات الإذاعة الخارجية.