الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اعتراضات فى «المصرية».. لسيطرة المحسوبية فى اختيار المذيعين والبرامج




تحدث بعض العاملون بالفضائية المصرية عن حالة من الارتباك تسود اروقة القناة بين المذيعيين ومقدمين البرامج وذلك بسبب قرار المخرج محمود عبدالسلام رئيس الفضائية المصرية عمل استديوهات مفتوحة خلال عيد الاضحى المبارك واختيار مذيعين بعينهم للمشاركة فى تقديم هذه البرامج وتجاهل اخرون.
وكشفت المصادر عن موافقة رئيس القناة على فكرة البرنامج الجديد «آلو.. مصرية» والذى يعرض طوال أيام العيد فى الفترة المفتوحة على الهواء من السادسة وحتى الثامنة مساء  بهدف التواصل مع المصريين فى الخارج خلال فترة الأعياد وسيتلقى البرنامج، اتصالات المصريين المغتربين من جميع دول العالم، ليقدموا التهنئة بالعيد لذويهم وأصدقائهم فى مصر، ويتحدثوا عن ذكرياتهم مع عيد الأضحى فى مصر ومظاهر العيد فى البلاد المقيمين بها وسيتم الغاء البرنامج بعد نهاية أيام العيد.
ووتقدم عاملون بالقناة بمذكرة خاصة لعصام الامير رئيس اتحاد الاذاعة والتليفزيون عن ان رئيس الفضائية المصرية يولى اهتماما خاصا لبعض البرامج بعكس برامج اخرى ليست فى الحسبان.. فمن البرامج التى تنال نصيب الاسد بالقناة برنامج « بلاتوة» الذى يقدمه المذيع الشاب محمد السماحى فعلى الرغم من انقطاع السماحى لفترة طويلة بسبب رحيل عمه اللواء حسين السماحى مساعد أول وزير الداخلية، إثر أزمة قلبية مفاجأة وتوقف مذيع الفضائية المصرية عن تصوير حلقات برامجه لاكثر من اسبوع الا ان القناة رفضت تكليف مذيع آخر بتقديم البرنامج ورفضت الاستغناء عن السماحى لاسباب غير معروفة حتى عاد المذيع الشاب واستأنف نشاطه الإعلامى وقام بتصوير 3 حلقات جديدة لبرنامجه «بلاتوه»، فضلا عن تصوير حلقتين جديدتين من برنامجه الآخر «الفن هيتغير».. وقامت الفضائية المصرية ببناء وهدم العديد من البرامج التى تم رصد ميزانية ضخمة لانتاجها منها برامج « استديو 27» الذى تم انشاء بلاتوه خاص لتصويره وتم الغائه بصورة مفاجئة.. ولا يوجد بالقناة ايه برامج تهتم بالشئون العربية على عكس البرامج الفنية والخفيفة التى تنال نصيب الاسد بالقناة.