الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الحراسات الخاصة لنجوم التوك شو




تتعرض مدينة الانتاج الاعلامى بصورة يومية لحالة من الارتباك وذلك بسبب الحراسات المخصصة لنجوم التوك شو وسياراتهم المصفحة التى تستحوذ على مساحات واسعة داخل المدينة.. فعلى الرغم ان الحالة الامنية تحسنت بصورة جزئية الا ان بعض نجوم التوك شو مازالوا يحتفظون بهذه الحراسات بصورة دائمة عند ذهابهم ورجوعهم من تقديم برامجهم بعكس بعض الاعلاميين الاخرين اللذين ليس لهم اى حراسات.
ففى قناة صدى البلد تم تخصيص حراسة خاصة للاعلامى احمد موسى مقدم برنامج «على مسئوليتى» ومن هذه الحراسات أفراد من وزارة الداخلية يتعدى عددهم 3 افراد بجانب 3 افراد اخرين قام بتعينهم رجل الاعمال محمد ابو العينين لموسى بجانب بودى جادر واحد فقط يسير دائما مع مقدم البرنامج.
وكشفت مصادر داخل صدى البلد ان هذه الحراسات ضرورية لأحمد موسى لاهميه الدور الذى يلعبه فى هذه المرحلة ووضع بعض الجماعات الارهابية اسمه على قائمة الاغتيالاات الاخيرة.. وقالت المصادر إن القناة تتحمل التكلفة الكاملة لهذه الحراسات من تنقلات وملابس واسلحة لضمان سلامه مقدم البرنامج ولا يوجد اى اعلامى بالقناة سوى احمد موسى له حراسات خاصة.
وفى قناة اون تى فى تخصص وزارة الداخلية حراسات خاصة لكل من الاعلامى ابراهيم عيسى مقدم برنامج «25.30» والاعلامى جابر القرموطى مقدم برنامج «مانشيت» والاعلامى يوسف الحسينى مقدم برنامج «السادة المحترمون» حيث يتجاوز عدد الافراد القائمين على التامين أكثر من 30 فرد حراسه منهم ما لا يقل عن 10 افراد تم تعينهم وتكليفهم من وزارة الداخلية بحراسه الاعلاميين المذكورة اسمائهم.. بجانب ان قناة اون تى فى نفسها تعيش تحت حراسه مشددة من الداخل والخارج وذلك بعد ان تم استهدافها لاكثر من مرة من جماعة الاخوان الارهابية حيث يتعدى العاملين بالامن فى القناة اكثر من 20 فرد منهم من يتقاضى مرتباتهم من القناة ومنهم من كلفته مدينة الانتاج الاعلامى بحراسه القناة المذكورة.
وفى قناة النهار الفضائية تخصص وزارة الداخلية حراسة خاصة ومتنقله مع الاعلامى خالد صلاح وعادل حمودة يقومون بحراستهم خلال تواجدهم داخل مدينة الانتاج الاعلامى وفى امكان عملهم بالجرائد والصحف التى يشرفون على تحريرها.. لكن المفارقة أنه لا توجد أى حراسات خاصة على الاعلامى «محمود سعد» فامن مدينة الانتاج الاعلامى يستغرب دخول سعد بصورة يومية الى قناة النهار وليس بصحبته الا سائقه الشخصى حيث رفض عمرو الكحكى تخصيص اى حراسه لمحمود سعد خلال الفترة الحالية.
كما تخصص وزارة الداخلية حراسه خاصة لاعلاميين اخرين بنفس القناة مثل الاعلامية «ريهام سعيد» مقدمة برنامج «صبابا الخير» حيث تقدمت ريهام بطلب لوزارة الداخلية قالت فيه انها فى امس الحاجة لحراسه ترافقها خلال قيامها بتصوير حلقات برنامجها خارج الاستديو نظرا لطبيعتة الانسانية والامكان الغير امنه التى تقوم بزيارتها.
وفى قناة التحرير يذهب الاعلامى محمد الغيطى مقدم برنامج «صح النوم» بصورة دائمة لتصوير برنامجه مع حراسه خاصة كما يذهب كذلك لإذاعة «نغم اف ام» لتقديم برنامج «الشارع المصرى» بصورة يومية بنفس الحراسه وتضم حراسته فردين من وزارة الداخلية بجانب بودى جارد شخصى وسبق للغيطى ان دافع عن اصطحاب حراسات معه فى اماكن عمله قائلا انه لا يأمن مكر هذه الجماعات الارهابية.. ولا تتحمل قناة التحرير ايه تكاليف لحراسات الغيطى ولا يوجد اى حراسات اخرى لاى اعلاميين بالقناة كجمال عنايت وغيره.
وتنال قناة « سى بى سى» نصيب الاسد من حراسات الداخلية للاعلاميين العاملين بها بداية من الاعلامية لميس الحديدى الذى يتعدى طاقم حراستها ال 8 افراد اغلبهم مكلفين بتامينها من وزارة الداخلية والاعلامى خيرى رمضان له طاقم حراسه مكون من 4 افراد مكلف بعضهم من وزارة الداخلية وفرد واحد بودى جارد شخصى والاعلامية منى الشاذلى مقدمه برنامج « ممكن « لها حراسه مكونه من 3 افراد منهم ضابط بالداخلية.
وفى قناة القاهرة والناس تخصص القناة حراسات خاصة للاعلامى اللبنانى طونى خليفة حيث يقوم طاقم الحراسة بالسفر معه فى حلقات تصوير برنامجه داخل وخارج مصر وتتحمل القناة النفقات الخاصة بهذه الحراسات.