السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شريف منير: «ألف ليلة وليلة» مباراة فنية تجمعنى بـ«نيكول سابا»




كتبت - سهير عبدالحميد
بعد غياب عامين عن الدراما التليفزيونية يعود الفنان شريف منير  بمسلسل «ألف ليلة وليلة» مع المنتج تامر مرسى والسيناريست محمد ناير ويجسد من خلاله شخصية شهريار الأسطورية الشهيرة.
فى البداية يتحدث منير عن سبب غيابه طوال الفترة الماضية قائلا: منذ أن قدمت مسلسل «الصفعة» مع المخرج مجدى ابوعميرة وأنا أبحث عن نص جيد ومختلف يقدمنى بشكل جديد ففضلت أن أجلس على كرسى المشاهد لحين أجد «عمل مكتوب حلو» يشدنى واختارت فى هذه الفترة أن اقلل لقاءاتى الإعلامية خاصة أننى لا أحب الظهور الإعلامى بمناسبة ومن غير مناسبة واكتفيت بتجربة الإعلانات التى حققت ردود أفعال جيدة مع الناس لدرجة كان هناك اتصالات تأتينى من خارج مصر تهنئنى على تميز الإعلان فليس من العيب ان الفنان يخوض تجربة الإعلانات طالمالا يقلل من قيمته وقد استفدت جدا فى هذه الفترة بالقراءة لكتاب كبار وجلوسى مع عائلتى.
وتابع منير قائلا: أخوض خلال الفترة القادمة تجربة مهمة ومختلفة مع السيناريست محمد ناير وهو مسلسل «ألف ليلة وليلة» وأجسد من خلاله شخصية شهريار ولكن بصورة عصرية ومختلفة عن كل التجارب التى سبق وقدمت عن هذه الشخصية وستشاركنى البطولة الفنانة اللبنانية نيكول سابا وتجسد شخصية شهرزاد وأنا سعيد بالتعاون معها ومتأكد أنه سيكون بيننا مباراة تمثيلية وهذا المسلسل عبارة عن عدة أجزاء الجزء الأول منه عبارة عن 30 حلقة وتدور أحداثه فى قصتين وسيكون بطل القصة الأولى الفنان آسر ياسين وبطل القصة الثانية أمير كرارة.
وأشار منير إلى أن رسالة هذا العمل تتلخص فى كيفية تحسين الحاكم لسياسة ملكه وأساليب ادارته لشعبه وأن يعتبر بما حدث لمن سبقوه ويعلم جيدا أن الكراسى لا تدوم لذلك من الممكن أن المشاهد يشعر بأن هناك تشابها بين أحداث المسلسل وبين الواقع.
وعن مصير مسلسله الكوميدى المؤجل «فاصل ونواصل» قال منير: هذا المسلسل تم تأجيله ولا أعلم إلى متى خاصة ان المنتج تامر مرسى مشغول بإنتاج أكثر من عمل درامى لرمضان سواء الشهرة للنجم عمرو دياب او «أستاذ ورئيس قسم» مع الزعيم عادل إمام بجانب «ألف ليلة وليلة» الذى أقوم ببطولته ومع هذا لم يتم إلغاء الفكرة من الأساس لأنى كنت أتمنى أن ارجع بعمل كوميدى سواء فى الدراما أو السينما لأن الناس محتاجة تضحك وتنسى همومها وأنا عن نفسى أحب المشاركة فى الأعمال الكوميدية.
وأبدى منير رأيه فى مسلسلات الـ60 حلقة قائلا: هى تجربة جيدة تخرجنا من دائرة الموسم الواحد وفكرة تجهيز مسلسلات جديدة ليس لرمضان تفتح الباب اننا نقدم مسلسلات جديدة ومقدمة بشكل جيد طول السنة وليس لرمضان فقط لكن اتمنى إلا نفتح طريقًا للاعمال التافهة لمجرد أن نملأ العلب كما يقول المثل فأنا أرفض التقليد الأعمى لكل ما هو تركى فلابد أن نلعب على هويتنا وحياتنا وتكون هذه المسلسلات من إبداع مؤلفينا وليس نقل بالمسطرة من حياة الأتراك وهم فى نفس الوقت نقلوها من الأعمال الأمريكية والمكسيكية.
وتابع منير قائلا: قد تكون تجربة المسلسلات الطويلة مفيدة من ناحية الجانب المادى للفنان لأنه كلما زاد عدد الحلقات زاد أجره لكن فى المقابل وجود الممثل لمدة 60 يومًا مع الجمهور يمثل خطراً عليه فأتمنى أننا نرجع السهرات التليفزيونية وأفلام التليفزيون التى أخرجت نجومًا كبارًا.
وعن عودته لتقديم البرامج أكد منير أنه عندما خاض هذه التجربة من قبل كان هناك فكرة جيدة يقدمها لكنه الآن لا يفضل العودة لتقديم البرامج لأن الناس فى الأربع سنوات الأخيرة أرهقت وملت من كثرة الكلام والحديث فى السياسة الذى كان الشغل الشاغل لمذيعى التوك شو لذلك اتمنى أن اعود ببرنامج مسلٍ يخرج الناس من حالة الاكتئاب.
وعن أسباب غيابه عن شاشة السينما قال منير: بالتأكيد السينما وحشتنى جدا لكن لم يعرض على عمل مناسب يقدمنى بشكل جديد وفى المقابل أنا متفائل بوضع السينما فى الأيام القادمة وأرى أن هناك تجارب مهمة قدمت فى الموسم الماضى مثل الفيل الأزرق لكريم عبدالعزيز والجزيرة 2 الذى يعرض الآن وهذا يعيدنا لتقديم أفلام بميزانيات كبيرة.
على جانب آخر أكد شريف منير ان قضيته مع المطربة شيرين عبدالوهاب مازالت مستمرة وتم تأجيلها للشهر القادم وأنه كان هناك مساع للصلح من جانب شيرين لكنه رفض ومستمر فى القضية لكى يأخذ حقه بالقانون.