الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

رئيس الوزراء يناشد رجال الأعمال التبرع لتحسين الخدمات الصحية




كتب - حسن أبوخزيم
تفقد المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء مستشفيى شبرا العام «كتشنر» وبولاق الدكرور لمتابعة سير العمل وانتظام أداء الخدمة الصحية يرافقه محافظ القاهرة د. جلال السعيد ومحافظ الجيزة الدكتور على عبدالرحمن.
وأشاد محلب بنظافة مستشفى شبرا العام متمنيا أن تكون النظافة أسلوبا متبعا فى جميع المستشفيات.
 وقال الدكتور سيد غزالة وكيل مديرية الصحة بالجيزة فى تصريحات خاصة: إن جولة رئيس الوزراء استغرقت حوالى 25 دقيقة تفقد خلالها أقسام الاستقبال والطوارئ والعظام والعناية المركزة، حيث أبدى رئيس الوزراء اعجابه بالخدمة الصحية وتوافر الفريق الطبي.
 وقال غزالة: إن رئيس الوزراء وجه إذا كانت المستشفى فى حاجة إلى أية مطالب يتم ارسال تقرير بجميع احتياجات المستشفى لتوفيرها فورا ولتحسين الخدمة الصحية للمواطنين المترددين عليها والتقى محلب بأحد المرافقين لوالدته طالبا بتوفير اوكسجين لوالدته فرد عليه رئيس الوزراء دى شغلة الأطباء وقال لهم إذا كانت فى حاجة إلى الاوكسجين لابد أن تتم الاستجابة إلى مطلبها فورا.
وواصل المهندس إبراهيم محلب، جولاته بالمستشفيات، لمتابعة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين فى العيد.
وقام رئيس مجلس الوزراء، يرافقه محافظ القاهرة، بجولة صباح أمس فى مجمع مستشفيات باب الشعرية الجامعى «مستشفى سيد جلال»، التابع لكلية طب الأزهر، والذى يتضمن 4 مستشفيات، هى: الطوارئ، نساء وتوليد، باطنة، وأطفال وجراحات متخصصة، وبه 1200 سرير.
وعند دخول «محلب» المستشفى سارع أحد المواطنين إليه، وقبّل رأسه قائلا: «مكناش بنلاقى رغيف العيش.. دلوقتى العيش كتير والحمد لله، ربنا يبارك لك»، فرد رئيس الوزراء: ونحن مستمرون فى جهودنا، والعمل ليل نهار من أجلكم، ومن أجل أن يصل الدعم إلى مستحقيه فى أنحاء مصر كلها، ومنظومة الخبز ستطبق فى جميع المحافظات، حيث أثبتت نجاحها، سواء فى توفير الخبز، أو توفير أموال الدعم، وسنواصل جولاتنا للتأكد من أن الخطط والقرارات التى تتخذها يتم تنفيذها على أرض الواقع.
وأبدى رئيس الوزراء سعادته من أن المواطن البسيط بدأ يشعر بإيجابية القرارات التى تتخذها الحكومة على حياته اليومية، مشيرا إلى أن هذه الحكومة تضع على أجندة أولوياتها تحقيق العدالة الاجتماعية، ووصول الخدمات للمواطنين، فى جميع أنحاء الجمهورية.
وخلال جولته بقسم غسيل الكلى اشتكى مواطن مُسن من أنه يأتى للمستشفى 3 مرات أسبوعيا، وهذا صعب عليه، فسأله رئيس الوزراء عن محل إقامته، فقال خلف نادى المقاولون العرب، فكلف بأن تأتى إليه سيارة إسعاف أسبوعيا ليقوم بالغسيل الكلوى، ثم تعيده إلى منزله.
كما تجول محلب، فى غرف قسم الأطفال والحضانات، والعناية المركزة للأطفال، وقسم الطوارئ، وشكا له مواطن من تأخر إجراء عملية تجميل لشقيقه، الذى أصيب فى حادث، فأخذ رقم هاتفه، وكلف بحل مشكلة شقيقه على الفور. وأجرى رئيس الوزراء، حوارات ودية مع كثير من المرضى بالمستشفى، وهنأهم بعيد الأضحى المبارك، وقدم له مواطن أوراق علاج على نفقة الدولة، فأخذها منه، وكلف باستخراج قرار العلاج.
وتلقى محلب التحية من مواطنى باب الشعرية، خلال جولته بالمستشفى، حيث قال مواطن: «نورت باب الشعرية»، فرد محلب: «باب الشعرية أجدع ناس».
كما طلب أحد شباب المنطقة الحصول على فرصة عمل، فكلفه رئيس مجلس الوزراء بتقديم أوراقه فى وزارة القوى العاملة، فلديها عدد كبير من فرص العمل أعلنت عنها منذ أيام.
ثم أنهى محلب، زيارته للمستشفى مؤكدا أنه سيأتى فى زيارة أخرى لتفقد باقى أقسام المستشفى، وللتأكد من توافر الخدمات المختلفة بالمستشفى.
فيما دعا رئيس الوزراء إلى تدشين تبرعات لإصلاح وتطوير الخدمات الصحية بمستشفى الدمرداش قائلاً الناس تعبت وتستحق منا كل المساندة والدعم والاهتمام.
لفتت جولة رئيس الوزراء المفاجئة مساء أمس الأول الأحد بمستشفى الدمرداش إلى وجود شكاوى من المواطنين بسبب تردى الخدمة الصحية وتراكم المخلفات وأن المستشفي يعانى من غياب النواب، وأطقم التمريض وانتشار البلطجية. على الفور أجرى محلب اتصالاً مع مدير أمن القاهرة للتحقيق فى أعمال البلطجة التى شكا منها العاملون، مؤكداً  أنه سيتم حل مختلف المشكلات ومنح المقالون 48 ساعة لرفع التراكمات والمخالفات من أمام المستشفي.
وعنف  رئيس الوزراء مسئولى المستشفى بسبب التقصير فى أداء الخدمة الصحية، وقال ليس لدينا وقت للرفاهية وعلينا التواجد بين أهالينا فى كافة المجالات ووجه حديثه لأحد المسئولين بالدمرداش «مش عايز أحولك للتحقيق».
وقال لاحد المرضى الذين اشتكوا من تردى الخدمة الصحية «إن الاه بتوجع قلبى واحنا كلنا لمصر والمصريين وعايزين فلوس وتبرعات لتخفيف الألم عن المرضى وعلينا جميعاً العمل ليل نهار ولا نزايد بديننا حيث إن الدولة المصرية فى حالة صعبة وعلى المجتمع التكاتف من أجل الصالح العام.
مشيراً إلى أنه سيتم الأسبوع المقبل عقد اجتماع مع رئيس جامعة عين شمس ونائبه ومدير مستشفى الدمرداش للبدء فى عمليات التطوير والإصلاح كما حدث من قبل بمستشفى قصر العينى ومن المقرر افتتاح المرحلة الثانية خلال أسبوع. وشدد رئيس الوزراء على المسئولين بالتواجد بموقع الحدث والعمل على حل مشكلات المواطنين وقال «الناس ستشعر إذا كنت صادقاً معهم أم لا».
وأجرى اتصالاً مع رئيس جهاز حماية المستهلك للتحقيق فى شكوى بعض الأطباء من أن بعض المطهرات والمنظفات مغشوشة وغير مطابقة للمواصفات.
وتوجه محلب بدعوة إلى القادرين من أبناء هذا الوطن لتوجيه تبرعاتهم، وزكاة أموالهم إلى غير القادرين من المرضى بالمستشفي.
وقرر رئيس الوزراء  فى زيارته التى استغرقت 4 ساعات تشغيل أحد المواطنين بالمقاولون العرب بعد شكوى والده المريض بالمستشفى من عدم عثوره على فرصة عمل مناسبة.